الأهلي والعين .. قمة إماراتية بنكهة آســــيوية الليلة

منوعات

186882956

يستضيف الأهلي نظيره العين على ملعب استاد راشد بدبي في السابعة و45 دقيقة من مساء اليوم، في قمة إماراتية خالصة بنكهة آسيوية، ضمن مواجهات الذهاب للدور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2015 لكرة القدم، بطموح تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمة لقاء الإياب يوم الأربعاء المقبل، على ملعب استاد هزاع بن زايد بنادي العين، سعياً للوصول إلى الدور الثمانية، والذي بالتأكيد سيكون أحد المتأهلين إليه فريقا إماراتيا.

تعد مواجهة الفريقين في دوري أبطال آسيا، حدثاً فريداً، لأنها المرة الأولى التي يلتقي فيها الأهلي والعين في البطولة القارية، لكنها المرة الثانية التي يلتقي فيها فريقان إماراتيان في دوري أبطال آسيا، بعد لقاءي العين مع الجزيرة في دور الثمانية النسخة الماضية، وفاز فيهما العين بنتيجة واحدة 2/1، قبل أن يخرج من الدور قبل النهائي على يد الهلال السعودي.

لا معايير

لا تخضع مواجهة الفريقين عادة لأي معايير أو مقاييس ثابتة، وبالتالي ليس من السهل توقع سير اللقاء لتشابه موقف الفريقين، ومعرفة كل منهما للآخر حتى أصبحا كتاباً مفتوحاً أمام مدربيهما، بفضل تاريخ مواجهات الفريقين المشترك الكبير، ولكن بالتأكيد سيكون الأكثر تركيزاً وهدوءاً هو الأقرب للفوز، وهناك اتفاق على قوة مواجهات الفريقين، وتأكد من رغبتهما المشتركة في الوصول إلى دور الثمانية، ليكون استمراراً للإنجاز التاريخي للأهلي الذي يصل للمرة الأولى إلى الدور الـ16 للبطولة القارية خلال مشاركاته الخمس، بينما يسعى العين إلى الاقتراب خطوة نحو تكرار الفوز بدوري أبطال آسيا، والذي سبق أن توج به بمسماه الجديد عام 2003، كما انه نجح بالوصول إلى الدور قبل النهائي في النسخة الماضية.

لن يجري مدربا الفريقين الروماني كوزمين مع الأهلي، والكرواتي زلاتكو مع العين، تغييرات كبيرة على تشكيلة الفريقين في ظل عدم وجود غيابات مفاجئة، مع العلم أن المدربين سبق أن التقيا 5 مرات، وتفوق كوزمين مرتين بالفوز في الدوري 3-2، وفي كأس السوبر بهدف وحيد، وبادله زلاتكو التفوق مرتين، بالفوز في نهائي كأس رئيس الدولة بهدف وحيد الموسم الماضي، وفي الدوري الموسم الحالي بالنتيجة ذاتها، وانتهت المواجهة الخامسة بينهما بالتعادل 1/1 في الدور الأول لدوري الخليج العربي في الموسم المنتهي.

3 غيابات

يغيب عن الأهلي حارس مرماه ماجد ناصر للإيقاف 6 مباريات آسيوية، ونفذ منها 3 مباريات، ما يعني غيابه عن لقاء الإياب مع العين أيضاً، ويتولى أحمد محمود (ديدا) حراسة عرين الفرسان، كما فعل في المباريات الآسيوية الثلاث الأخيرة، وسيكون الدفاع الأهلاوي ثابتا بتشكيلته المكونة من عبد العزيز هيكل ووليد عباس وكيونغ وعبد العزيز صنقور، وفي الوسط إسماعيل الحمادي ولويس خمينيز وماجد حسن وأسامة السعيدي، وفي الهجوم ايفرتون ريبيرو وماجد حسن هدافا الفرسان برصيد 3 أهداف لكل منهما في البطولة القارية.

في المقابل، يفتقد العين لاعبيه هلال سعيد للإيقاف بالإنذار الثاني، والسلوفاكي ميروسلاف ستوك بسبب الإيقاف 4 مباريات نفذ منها 3 مباريات، وستكون مباراة اليوم، هي الأخيرة في الإيقاف، ما يعني مشاركته في لقاء الإياب، ويتولى خالد عيسى حماية المرمى العيناوي، وأمامه الدفاع الحصين المكون من محمد فايز ومهند سالم وإسماعيل أحمد ومحمد أحمد، والذي حمى العين من خسارة أي من مبارياته في المجموعة الثانية من الدور الأول، وفي الوسط إبراهيم دياكيه وهلال سعيد وميونغ وكريمبو، وفي الهجوم عمر عبد الرحمن، وجيان هداف الزعيم آسيوياً برصيد 3 أهداف.

مشوار التأهل

وصل الأهلي إلى دور الـ16 لدوري أبطال آسيا 2015، بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 8 نقاط، بفارق 4 نقاط عن الأهلي السعودي صاحب المركز الأول في المجموعة الرابعة من تصفيات الدور الأول، وجمع نقاطه من التعادل 3/3 مع ضيفه الأهلي السعودي، والخسارة من مضيفه تركتور سازي تبريز الإيراني بهدف وحيد، والتعادل السلبي مع ضيفه ناساف كارشي الأوزبكستاني في الدور الأول، والفوز على مضيفه ناساف كارشي بهدف وحيد، والخسارة من مضيفه الأهلي السعودي 1/2، والفوز على ضيفه تركتور سازي تبريز 3/2 في الدور الثاني.

أما العين الذي يشارك في دوري أبطال آسيا للمرة الثانية عشرة، فتأهل إلى الدور الـ16، بعد احتلاله للمركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، بفارق 4 نقاط عن نفط طهران الإيراني بالمركز الثاني، وجمع الزعيم نقاطه من التعادل السلبي مع ضيفه الشباب السعودي، و1/1 مع مضيفه نفط طهران، والفوز على مضيفه باختاكور الأوزبكستاني بهدف وحيد في الدور الأول، وتعادل مع ضيفه باختاكور 1/1، والفوز على مضيفه الشباب بهدف وحيد، وعلى نفط طهران بثلاثة أهداف نظيفة في الدور الثاني.

تاريخ قياسي

سبق أن تواجه الفريقان في 79 مباراة بداية من لقائهما الأول الذي انتهى بالتعادل 1/1 في موسم 1975-1976، وحقق الأهلي الفوز على العين في 31، وحقق العين الفوز على الأهلي في 32، وحدث التعادل بين الفريقين في 15 مواجهة.

التقى الفريقان 3 مرات في موسم 2014-2015، وتعادلا 1/1 على ملعب استاد راشد في الدور الأول من دوري الخليج العربي، بعد أن تقدم مهند العنزي للعين، وتعادل للأهلي التشيلي كارلوس مونوز، وفاز الأهلي بهدف وحيد سجله سالمين خميس في مباراتهما على كأس السوبر على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، ثم فاز العين بهدف وحيد سجله الغاني أسامواه جيان في مباراتهما بالدور الثاني من الدوري، على ملعب استاد هزاع بن زايد.

يحقق الفريقان مع نهاية دور الـ16، رقماً قياسياً في عدد لقاءاتهما، ويزداد الرقم إذا التقيا مجدداً في نهائي كأس رئيس الدولة يوم 3 يونيو المقبل، حيث سيكون اللقاء بينهما هو السادس، مع العلم أن أكبر عدد من المواجهات التي جمعت بينهما في موسم واحد، كان 4 مرات الموسم الماضي، وتفوق الأهلي ذهاباً وإياباً في الدوري بهدف يتيم و3/2 بالترتيب، وقبلها افتتح الأهلي الموسم بالفوز بكأس السوبر، وحقق العين الفوز في المباراة الختامية على كأس رئيس الدولة.

كوزمين: نفكر في 180 دقيقة والمهم أن الفائز إماراتي

أكد الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، أن هناك إيجابيات وسلبيات قبل لقاء العين اليوم، ومن الإيجابيات وصولنا إلى دور الـ16، وهو هدفنا من بداية الموسم الحالي، وأيضاً وجود ناد إماراتي في دور الثمانية، والسلبي مواجهة العين القوي وبطل دوري الخليج العربي.

قال كوزمين «أنا فخور بفريقي ووصوله إلى دور الـ16 قارياً، وفوزه بكأس السوبر، ونحن الآن نفكر في لقاء العين ومدته 180 دقيقة في ملعبنا وفي العين، وعلينا التفكير في المباراتين، وليس في مباراة واحدة، وخبرة الفريقين ببعضهما بعضاً ستزيد من صعوبة المباراة، وأتمنى تقديم عرض قوي يسعد جماهير الكرة الإماراتية».

وتابع: «المباريات الآسيوية تختلف عن المباريات المحلية السابقة أو الديربيات التي جمعت بين الفريقين، وما يزيد متعة الجماهير في المباريات الآسيوية، هو خروج المغلوب، لأنه أمر يزيد من العزيمة والحماسة لدى اللاعبين، والفريقان من أقوياء الكرة الإماراتية، ويعرفان بعضهما بعضاً، ولقاؤهما في دور الستة عشر مفرح لنا كثيراً».

عن كيفية تعامله مع حكم مباراة اليوم، بعدما طرد في مباراتين من مواجهات الأهلي والعين الثلاث في الموسم الحالي، قال كوزمين مازحاً: «ومن طردني، إنه نفس الحكم اللي طردني في المرتين».

بالنسبة لوجود ضغوط أكثر على العين كونه تأهل إلى قبل نهائي النسخة الماضية، قال كوزمين «الضغوطات متساوية، ولقاءاتنا مع العين عادة ما تكون متساوية، وعالية الحماسة، وبجمهور كبير، وهو ما يعني بالنسبة لي، كرة القدم الحقيقة، وهدفنا سيكون تحقيق نتيجة إيجابية لتسهيل مهمة الإياب، ونعرف أن لكل فريق نقاط قوة وضعف، وأتمنى أن نقدم مباراة طيبة، مع علمنا أن العين لديه خبرة اكبر في البطولة الآسيوية، وأن العين من الفرق المميزة المرشحة للوصول إلى النهائي، ولكن ريال مدريد كان مرشح للوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، ولكنه لم يصل».

اختتم كوزمين موضحاً: «على سبيل المثال، العين سجل 35 هدفاً عن طريق محترفيه الأجانب، وهو نفس عدد أهدافنا تقريباً في الدوري كاملاً، ولكني ما يهمني أن الفائز ستكون الكرة الإماراتية».

طموح أكبر

أكد أحمد خليل مهاجم الأهلي، أن مباراة اليوم مهمة لفريقه، وأن دور الـ16 ليس نهاية المطاف للأهلي، لأن طموح الأهلي أكبر، وأن لاعبي الفرسان جاهزون لمواجهة العين، والمهم قطع خطوة اليوم، لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل من العودة.

وقال «المهم أن نكون على مستوى المباراة، والخبرة الآسيوية ستكون فارقاً، لأن لدى العين لاعبين كثيرين شاركوا في آسيا، بينما في الأهلي هناك لاعبون ربما تكون مشاركتهم الحالية هي الثانية قارياً لهم، وفي النهاية نفكر في اليوم، وعندما تكون جاهزاً لن يخرج أداؤك بصورة سلبية».

وأضاف: «المباراة لا تمثل ضغطاً عليّ، وأحب اللعب مثل تلك المباريات، والفريق هو من يساعدني على تسجيل الأهداف، وأتمنى التسجيل في مرمى العين».

أحمد حماد: جمهور الأهلي يمنح اللاعبين طاقة إيجابية

قال أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم، إن أمام جمهور الفرسان فرصة كبيرة لإثبات دورهم الفعال في مسيرة الفريق الأول في مشواره ببطولة دوري أبطال آسيا، حيث ينتظره الفرسان في ملحمة من الملاحم التي يخوضها الفريق أمام فريق العين يوم غدٍ الاربعاء باستاد راشد في دور الـ 16.

أكد حماد في حديثه، بأن إدارة الشركة وضعت جميع تذاكر الدرجتين الأولى والثانية تحت تصرف جمهور القلعة الحمراء، وتمنى أن يرتدي جمهور الدرجة الأولى قميص الفرسان الاحمر لأجل أن يرسم الجمهور صورة جميلة من على مدرجات الملعب، إذ يشكل حضور الجمهور بالقمصان الحمراء دافعاً معنوياً كبيراً للاعبين على التألق وبث الحماس في نفوسهم من أجل تقديم مستوى طيب وتحقيق نتيجة جيدة في هذه المباراة الآسيوية المهمة.

الطاقة الإيجابية

أكد حماد بأن الجمهور الأهلاوي يمنح اللاعبين الطاقة الإيجابية داخل الملعب بهتافهم وتشجيعهم المستمر للفريق بجانب اللوحات واللافتات وعند دخول اللاعبين للملعب، وأثنى على الدور الكبير الذي يلعبه الجمهور داخل وخارج الملعب، والذي يعبر عن وقفة حقيقية للمشجعين الذين يتحلون بأخلاق الفرسان».

جرعة حماس

أضاف حماد، إن الفرصة أمام الاهلاوية للحضور للملعب من وقت مبكر للوقوف خلف اللاعبين وتحفيزهم وتشجيعهم، وإن وجود جمهور القلعة الحمراء خلف الفريق يزيد من الجرعة الحماسية لدى اللاعبين لتقديم مستويات فنية أفضل وتقديم عرض قوي يحقق نتائج طيبة تسعد كافة الاهلاوية».

ملحمة تراكتور

تمنى حماد بأن يكرر الجمهور الاهلاوي ملحمة مباراة تراكتور الإيراني والتي أثبت فيها الجمهور وقفته القوية مع الفرسان منذ بداية المباراة وحتى نهايتها ولم يدخل اليأس والإحباط في قاموسهم طيلة المباراة وظلوا على قلب رجل واحد يؤازرون الفريق حتى تحقق المنال وصعد إلى دور الـ 16.

وتابع «اللاعبون تعودوا على الدور المعهود للجمهور الاهلاوي في التشجيع والمؤازرة، وأكد حماد على ثقته في عشاق القلعة الحمراء في التواجد والزحف خلف الفريق في هذه المباراة الهامةأ، وأشار أن الجمهور عنصر أساسي بالنادي والفريق وحالياً استثمرنا الكثير في النادي من أجل تسهيل وصول الجماهير إلى جميع الملاعب التي يخوض فيها مبارياته وتسهيل مهمة الدخول للملعب وتوفير كافة الاحتياجات لعشاق الفرسان.

جمهور واعٍ

كما أشاد بدور المشجعين والتفافهم حول الفريق في جميع المباريات والتحامهم خلف الفريق في جميع المناسبات مما يؤكد عشق الجمهور لناديه ولفريقه برغم الظروف والنتائج وهذا يؤكد درجة الوعي الكبيرة التي يتميز بها المشجع الاهلاوي ».

الحلقة الأقوى

واختتم حماد حديثه قائلاً « إن تواجد الجمهور الأهلاوي وهو يحتشد لمؤازرة الفرسان يعطى شعوراً لكل من في الملعب بأنه الحلقة الأقوى في الملعب كما قلت سابقاً، الجمهور الأهلاوي هو القوة التي يتسلح بها اللاعبون داخل الملعب وكلما ازداد عدد الجمهور الأهلاوي يزداد الحماس والقوة والأداء الراقي للاعبين داخل الملعب مما يعطي اللاعبين دافعاً قوياً نحو الفوز والانتصار».

زلاتكو: ما بين السطور يصنع الفارق على أرض الملعب

أكد الكرواتي زلاتكو مدرب العين، أن فريقه تنتظره مباراة كبيرة أمام الأهلي اليوم، وأنه يتوقع مباراة قوية، وقال «جئنا إلى دبي لتحقيق نتيجة إيجابية، وأبحث عن استمرارية الأداء الجيد، والفريقان يعرفان كل شيء عن الآخر، وهو ما يزيد من صعوبة المباراة، ولكننا نمر بوقت جيد ووضعية ممتازة، ونتمنى الاستمرار بالمستوى نفسه، وهدفنا حتى الآن أن نكون ضمن أفضل 8 أندية في القارة، ونعرف أن الأمر لن يكون سهلاً، ولكننا سنحاول تحقيق الهدف».

حول الشد العصبي في مواجهات الفريقين الأخيرة، قال زلاتكو «لعبنا مباريات قوية كثيرة مع الأهلي، ومنها مباراتنا على كأس السوبر، والمهم بالنسبة لنا احترام الخصم، مع محاولة فرض أسلوبنا، ولن تكون هناك مفاجآت بين الفريقين في أرض الملعب اليوم، ولكن ما بين السطور هو ما يصنع الفارق سواء فنياً أو بدنياً، ونتمنى الاستمرار بالأداء الجيد، وأن نكون الأفضل، وليس لدينا تخوف من أي فريق ونحترم الكل». عن إمكانية اعتبار العين محظوظاً باللعب في الإمارات دون السفر إلى الخارج، قال زلاتكو «محظوظون بعدم السفر، لكننا نلاعب فريقاً قوياً، وكنا نتمنى لقاء فريق ناساف الأوزبكستاني، ولكنها القرعة، والمهم أن يكون الفريق إماراتياً في دور الثمانية، وبالنسبة لضغط المباراة الحالية، فهو أمر تعودنا عليه من أول أبريل الماضي».

عن غياب لاعبي العين ميروسلاف، وهلال سعيد للإيقاف، أوضح زلاتكو: «في الموسم الحالي، لعبنا كثيراً من دون مفاتيح لعبنا، وقدمنا مباريات قوية، ولكننا بالتأكيد كنا نتمنى اللعب مكتملين، وبالفعل سنفتقد الغائبين، ولكن لدينا ثقة في الحضور».

اختتم زلاتكو المؤتمر الصحافي، قائلاً «الأهلي فريق قوي، ونحترمه كثيراً، ولديه مدرب كببر هو الروماني كوزمين، وأعتبره واحداً من المدربين المميزين بالمنطقة، ولكن حساباتي تنصب فقط على فريقي، وأركز عليه أكثر من المنافس».

لائحة

الأهلي يوضح سبب تخصيص 5% لجماهير العين

اعتمد الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والعين أمس، تخصيص نسبة 5% من مدرجات استاد راشد لجماهير العين حسب ما تنص عليه اللائحة الآسيوية التي تمنح الضيوف تلك النسبة من مدرجات أصحاب الأرض، وهو ما يعادل 455 مقعداً باستاد راشد، الذي يسع حوالي 9 آلاف متفرج، على أن يحصل الأهلي في لقاء الإياب على نفس النسبة من مدرجات هزاع بن زايد، أي ما يعادل 1250 مقعداً من الاستاد الذي يسع حوالي 25 ألف متفرج. أوضحت إدارة الأهلي، أنها ارتأت الإبقاء على النسبة المعتمدة من الاتحاد الآسيوي، بعدما رفضت إدارة العين عرضين للوصول بالنسبة في المباراتين إلى 20%.

كان الأهلي تقدم بعرض لحصول جماهير العين على 20% من مدرجات استاد راشد، مقابل حصول جماهير الأهلي على 5% في الإياب، ولكن تخصص لهم الجزء السفلي من مدرجات أحد المرميين، ولم يرض العرض العين الذي طلب أن يحصل الأهلي على الجزء العلوي من المدرجات لعدم موافقة الشرطة. دفع الرفض إلى تجديد الأهلي لعرضه، بمنح جماهير العين اليوم، 2000 مقعد أي 22% من مدرجات استاد راشد، على أن يحصل الأهلي في الإياب على نفس النسبة، إلا أن العين عرض في المقابل منح الأهلي 2000 مقعد في الإياب أي 8.5% من مدرجات استاد هزاع، وهو ما رفضته الإدارة الأهلاوية، وانتظرت حتى اللحظة الأخيرة حدوث مفاوضات جديدة من الإدارة العيناوية، ما دفعها في النهاية إلى اعتماد اللائحة الآسيوية ومنح جماهير العين 5% من سعة مدرجات استاد راشد.

الغرب

الأهلي السعودي ضيف نفط طهران

يستضيف نفط طهران الإيراني في السابعة والنصف مساءً، نظيره الأهلي السعودي الراقي صاحب المركز الأول بالمجموعة الرابعة، على ملعب استاد تختی عبادان ضمن منطقة غرب آسيا.

يحاول نفط طهران تجاوز خيبة أمل فقدان فرصة إحراز لقب الدوري الإيراني لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه في اللحظات الأخيرة، بعدما تعثر النفط في واحد من أكثر سباقات اللقب إثارة في الدوري الإيراني يوم الجمعة الماضي، حين سجل هدفين متأخرين ليتعادل 3-3، مع تراكتور سازي في مواجهة بين صاحبي المركز الأول والثاني في الجولة الأخيرة، بما سمح لصاحب المركز الثالث سيباهان، باقتناص اللقب بفارق نقطة واحدة بعد فوزه بهدفين نظيفين على سايبا.

واجه علي رضا منصوريان مدرب نفط طهران، مهمة صعبة في رفع معنويات لاعبيه قبل مواجهة اليوم، وكذلك حال الأهلي الذي أنهى الدوري السعودي وصيفاً دون أي خسارة.

أمنية

الفردان: نسعى لتقديم أفضل ما لدينا

أكد حبيب الفردان لاعب وسط الأهلي، أنه لم يكن وزملاؤه يتمنون لقاء العين في دور متقدم مثل الدور الـ16 من دوري أبطال آسيا، وأنه كان يتمنى أن تؤجل مواجهة الفريقين إلى المباراة النهائية، إلا أن هذا لم يحدث.

وأضاف أنه وزملاءه سوف يسعون إلى تقديم أفضل ما لديهم، وأن المهم بالنسبة له أنه سيكون هناك فريق إماراتي في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، لكنه تمنى أن يكون الأهلي هو المتأهل.

أداء

جيان: هدفنا تحقيق نتيجة إيجابية في دبي

أكد الغاني أسامواه جيان مهاجم العين، أن فريقه يحتاج للاستمرار في الأداء الجيد وتقديم أفضل ما لديه داخل الملعب، وقال «سنلعب أمام فريق كبير، وليس الأمر سهلاً، ونتوقع مباراة قوية، وعلينا أن ننتظر لنرى ما يمكن عمله اليوم، والمهم بالنسبة لنا تحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا في لقاء العودة».

وأضاف: «نعرف الأهلي جيداً، وكل المطلوب التركيز في أرض الملعب وليس فقط في تطبيق تعليمات المدرب، ونسعى للحفاظ على تفوقنا داخل المستطيل الأخضر، خاصة أن اللاعبين يعرفون بعضهم بعضاً جيداً، وعلينا العودة بنتيجة طيبة من خارج ملعبنا، لأن الحسم سيكون من شوطين، بالنظر إلى أن لقاء الإياب سيكون في العين الأسبوع المقبل».

وجه جيان الدعوة إلى جماهير العين للتواجد ومساندة الفريق، وقال «نحتاج إلى جمهورنا دائماً في المباريات الكبيرة، وسنلعب أمام واحد من أفضل فرق الكرة بالإمارات، والمهم لنا وجود وجود جمهورنا ومساندته».

أنهى جيان قائلاً «أنا لاعب محترف، ومررت الموسم الحالي، بأصعب مواسمي، والآن أحاول التعويض والفرصة تكون كبيرة في المباريات الصعبة، وسعيد بثقة الجهاز الفني، وبتسجيل 4 أهداف بعد الغياب الطويل للإصابة، واطمئن جماهير العين بأننا جاهزين للمباراة».

 جالبوت: الفريقان كتاب مفتوح

توقع المدرب الوطني محمد جالبوت المدرب المساعد للأهلي، أن تكون مباراة الأهلي والعين غاية في القوة، لأنها تجمع بين اثنين من أفضل الفرق الإماراتية، وستكون مواجهة خاصة بين آخر فريقين حققا لقب دوري الخليج العربي.

وقال: “يمتلك الفريقان مجموعة مميزة من اللاعبين سواء المواطنين أو المحترفين الأجانب، وتأهلهما إلى الدور الثمانية لكأس رئيس الدولة، يمنح الفريقين حافزا معنويا مهما قبل المواجهة الآسيوية في الذهاب، والتي يتطلع فيها الفريقان إلى تحقيق نتيجة إيجابية، تسهل من مهمة الإياب يوم الأربعاء المقبل”.

وأضاف: “يعرف الجميع أن مواجهة الأهلي والعين لا تخضع للمعايير، وبالتالي لا يمكن توقع نتيجتها مسبقاً، خاصة وأن كلا الفريقين كتاب مفتوح للآخر، وأتوقع أن يكون الفوز من نصيب الفريق الأكثر تركيزاً وهدوءاً”.

انفراد

الفرسان نحو سجل خالٍ من الخسائر

يسعى الأهلي إلى الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثامنة على ملعبه باستاد راشد في دوري أبطال آسيا، إذ سبق أن فاز في مباراة، وتعادل في 5 مباريات، وآخر خسارة كانت من الهلال 2/3 في مارس 2010.

أما آخر انتصار للأهلي على ملعب استاد راشد في دوري أبطال آسيا، فكان على تراكتور الإيراني 3/2 ، وقبلها فاز على مس كرمان الإيراني 2-1 في إبريل 2010.

معسكر

عبد الله بن محمد يحفز لاعبي العين

حضر الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، التدريب الأخير الذي أجراه الفريق الأول بنادي العين مساء أمس، على ملعب المباراة باستاد راشد بدبي.

حرص الشيخ عبد الله، على لقاء اللاعبين وحثهم على بذل أقصى جهد أمام الأهلي، لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمة الزعيم في لقاء الإياب على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين يوم الأربعاء المقبل.

المصدر: البيان