الإمارات:تواصل احتفالات المؤسسات الحكومية والأهلية باليوم الوطني41

أخبار

واصلت المؤسسات الحكومية والأهلية والأفراد، الاحتفال باليوم الوطني، في الذكرى الحادية والأربعين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، بكل الفرحة والبهجة والحب، والولاء الذي يجسد الاعتراف بجميل الوطن على الجميع، وأنه الحضن الحنون الذي يشع بالدفء لينعم الجميع بالصحة والعافية .

المسيرات جابت الشوارع، وتبارى الأفراد في التعبير عن انتمائهم عبر علم بلادهم، وتعددت الفعاليات، كلها تقول: إمارات الخير . . دمت .

لجنة دبي لاحتفالات اليوم الوطني

دعت لجنة دبي لاحتفالات اليوم الوطني الجماهير إلى الحضور باكراً إلى موقع الحدث الرئيس لاحتفالات اليوم الوطني الذي يقام في دبي فستيفال سيتي إلى جانب دبي فستيفال سيتي مول مساء غد، سيتم استقبال الجماهير ابتداءً من الرابعة والنصف عصراً .

“شروق” في واجهة المجاز

نظمت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) في واجهة المجاز المائية في إمارة الشارقة أمس، العديد من فعاليات للاحتفال باليوم الوطني الحادي والأربعين لدولة الإمارات .

واشتملت الفعاليات على رقصات شعبية أدتها فرقة المزيود الحربية، كما اشتملت على لوحات رسمتها نافورة المجاز، تحكي فيها قصة الاتحاد بلغة الأضواء والصور المائية .

شرطة أبوظبي تواكب الحدث

زوّدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مجموعة من دورياتها العاملة على الطرق الداخلية والخارجية، بشعار اليوم الوطني الحادي والأربعين لدولة الإمارات، حيث قامت بتزيين الدوريات بأعلام الدولة، انطلاقاً من حرصها على مواكبة الحدث في هذه المناسبة الوطنية، وتأكيداً لانعكاس ماحققته مسيرة الاتحاد الظافرة في النهضة والتطوير الشاملة التي تشهدها الدولة .

كما قامت شرطة أبوظبي بعرض إعلانات بهذه المناسبة الوطنية في شاشات المراكز التجارية، الداخلية والخارجية، ونشر إعلان روح الاتحاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر والفيس بوك وجول بلس واليوتيوب” .

طائرة تحمل علم الدولة

قامت تشكيلات من الطائرات العمودية تحمل علم دولة الإمارات أمس، بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني ال ،41 بطلعات عدة في سماء مدينة أبوظبي وعلى ارتفاعات مختلفة، استمر حتى ساعات ما بعد الظهيرة .

وشوهدت الطائرات، في تمام الساعة 12 ظهراً، حيث ظلت قرابة الساعتين تحلق وتجوب سماء ومختلف مناطق العاصمة أبوظبي، ابتهاجاً بهذه المناسبة الغالية .

ثانويات التكنولوجيا التطبيقية

نظمت ثانويات التكنولوجيا التطبيقية أمس فعاليات وطنية ضخمة بمختلف إمارات الدولة، بمشاركة نحو عشرة آلاف مواطن من ذوي الطلبة، الذين حرصوا على مشاركة أولادهم احتفالاتهم باليوم الوطني ال 41 في مقار ثانويات التكنولوجيا التطبيقية في أبوظبي بفرعيها للبنين والبنات بمدينة محمد بن زايد، ومثلهما في العين، ودبي والفجيرة ورأس الخيمة .

رمال تتلألأ

شادي المطروشي الذي يهوى فن النحت على الرمال، له أسلوبه الخاص في المشاركة في الاحتفال، بأن قام بنحت شعار “روح الاتحاد” على رمال شاطئ كورنيش أبوظبي، ليكون تعبيراً عن فرحته واعتزازه باليوم الوطني الذي شهد تأسيس دولة الاتحاد، مستذكراً الآباء المؤسسين وما قدموه لرفعة هذا الوطن .

برنامج احتفالي لقصر الإمارات

أطلق فندق قصر الإمارات برنامجه الاحتفالي باليوم الوطني الحادي والأربعين، بحضور عدد من مسؤولي القصر والزوار .

وقال بوجرا بيربروجلو مدير عام قصر الإمارات، إن إدارة القصر وضعت برنامجاً خاصاً لإحياء هذه المناسبة الوطنية على مدار أسبوع كامل لمشاركة قيادة وشعب الإمارات أفراحهم بذكرى قيام الدولة .

وتم قص الشريط التقليدي عن منطقة الاحتفالات تحت القبة العملاقة وسط القصر وبادر الحضور من الزوار بالتقاط الصور لأضخم كعكة احتفالية، التي تم تزيينها ب 41 كعكة ترمز الى السنوات الإحدى والأربعين، التي مضت على قيام دولة الإمارات في الثاني من ديسمبر عام 1971 .

كلية الإمارات للتكنولوجيا

تحت رعاية أحمد محوش المزروعي رئيس مجلس ادارة شركات كلية الإمارات للتكنولوجيا احتفلت الكلية باليوم الوطني الحادي والأربعين لاتحاد الدولة وذلك في إطار احتفال الدولة بيومها الوطني وأقيمت الاحتفالات بمقر الكلية للبنات والبنين .

وشهد الاحتفال ورئيس مجلس الأمناء وائل الأنقر ورئيس الكلية الدكتور علاء جرار ولفيف من الأساتذة والطلاب والطالبات إضافة إلى العديد من الضيوف من دول الخليج العربي .

أمسية في حب الوطن

أقامت إذاعة أبوظبي إف .إم مساء أمس الأول، أمسية وطنية رائعة من خلال برنامج خاص عن اليوم الوطني الحادي والأربعين من إشراف عبدالله آل علي مدير إذاعة أبوظبي إف .إم، وتقديم المذيع عيد الظاهري وإخراج محمد المسعودي .

غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة

احتفلت غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة باليوم الوطني ال 41 للدولة في حضور عبد الناصر القصير مدير عام الغرفة ورؤساء الأقسام والموظفين، حيث ارتدى الجميع علم الدولة، وأطلقوا مجدولة من البالونات، تمثل ألوان العلم .

احتفال كلية الشيخة فاطمة

أقامت كلية فاطمة للعلوم الصحية التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية في مقرها بأبوظبي، احتفالاً ضخماً تضمن مسيرات شعبية وعسكرية ونخبة من الفعاليات الوطنية والتراثية بمناسبة اليوم الوطني ال 41 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما قدمت مجموعة من زهور الإمارات أوبريتاً غنائياً “في حب الوطن” بحضور المهندس حسين ابراهيم الحمادي رئيس مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية مديرعام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، ومبارك الشامسي نائب مدير عام المركز، وعبدالعزيز الرئيسي مدير قطاع الخدمات المساندة في معهد التكنولوجيا التطبيقية، والمهندس عبدالرحمن الحمادي مدير قطاع الخدمات المساندة في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وخالد الهرمودي مدير الشؤون الطلابية في كلية فاطمة، إضافة إلى نخبة من المسؤولين .

كشافة الشارقة

في إطار احتفالات البلاد بالذكرى الخالدة لليوم الوطني الحادي والأربعين احتفلت مفوضية كشافة الشارقة بمقرها بالمخيم الكشفي بالشارقة بهذه المناسبة الغالية على كل مواطن ومقيم على أرض إمارات الخير والعطاء بتنظيم مسيرة كشفية، ضمت ما يقارب من ثلاثمائة من منتسبي الحركة الكشفية من الأشبال والكشافة والزهرات والمرشدات وعشائر جوالة جامعة الشارقة، ومجموعة الإخوة الكشفية بمنطقة الشارقة التعليمية، إضافة الى أعضاء مجلس إدارة المفوضية والقيادات الكشفية وجمعية مرشدات الشارقة، وقد رعى الاحتفال ناصر عبيد الشامسي نائب رئيس جمعية كشافة الإمارات المفوض الدولي رئيس مفوضية كشافة الشارقة، بحضور العميد عبدالله سعيد السويدي نائب رئيس المفوضية مدير عام الدفاع المدني بالشارقة، والقائد إبراهيم صالح أبو عفرا المدير المالي والإداري للمفوضية، وجمع من قيادات الكشافة والمرشدات بإمارة الشارقة .

صالة الكورنيش برأس الخيمة

شاركت صالة الكورنيش للأفراح في رأس الخيمة في احتفالات الدولة باليوم الوطني الحادي والأربعين، من خلال عدد من الفعاليات المعبرة عن الفرحة بالمناسبة الوطنية الغالية، فيما توشحت الصالة بشعار “روح الاتحاد” على واجهتها الخارجية .

ورعت الصالة مسيرة للدراجات الهوائية، نظمها اتحاد الإمارات للدراجات مساء أمس الأول، على كورنيش القواسم في مدينة رأس الخيمة، بمشاركة أكثر من 50 دراجاً من دول عربية مختلفة، بين محترف وهاو، وشكلت الصالة نقطة انطلاق المسيرة ونهايتها .

نادي خورفكان للمعاقين

أقام نادي خورفكان للمعاقين احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني ال41 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور أحمد حسن القاضي عضو مجلس إدارة النادي ورئيس اللجنة الرياضية، ومنى عبدالله محمد كرم أمين السر المساعد مدير مدينة الشارقة للخدمات الانسانية بخورفكان .

وتضمن الاحتفال فقرات شعرية ورقصة اليولة، قام بأدائها مجموعة من المنتسبين للنادي، واختتمت بمسابقات ألقاها المتطوع سبيل حمد التي لاقت تفاعلاً مع الحضور .

جوجل يحتفل باليوم الوطني

يحتفل “جوجل” باليوم الوطني ال 41 للدولة من خلال رسم شعار على صفحته الرئيسية يصور صقراً يحلق في السماء حاملاً معه لافتات بلون علم الدولة، التي تشكل شعار جوجل، مع لافتة تصور إحدى المقابر التي اكتشفت في جزيرة أم النار .

واختار محرك البحث “جوجل” هذا الشعار لليوم الوطني للإمارات لهذا العام للاحتفال بحضارة “جزيرة أم النار” الواقعة قبالة ساحل أبوظبي ويعود تاريخها من حوالي 2500 إلى 2000 قبل الميلاد وللتعريف بالكنوز الثقافية الموجودة فيها .

خورفكان وكلباء

ضمن احتفالات مدينة خورفكان، دشّن فريق “رؤيتي للإبداع” أطول لوحة تصميم وتصوير لإنجازات الاتحاد بطول بلغ قرابة الكيلومتر، وتضم اللوحة حوالي 700 عمل فني تسلط الضوء على الإنجازات التى شهدتها وتشهدها الدولة، فضلاً عن الموروث الشعبي والتراثي الأصيل لدولة الإمارات العربية المتحدة .

شهد تدشين اللوحة التى طاف بها فريق من شباب المتطوعين أرجاء منطقة الكورنيش، الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب صاحب السمو الحاكم بخورفكان، وناصر خميس النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة ولفيف من مديري الدوائر والمؤسسات المحلية والاتحادية، علاوة على حشد غفير من الجمهور .

وأقيمت مسيرتان بحريتان في كلباء وخورفكان شاركت فيهما القوارب البحرية وقوارب النزهة والدراجات المائية وقوارب الصيادين صاحبتها الأهازيج الشعبية وصاحبتهما السفن التي ترفع أعلام الدولة وتتلون بألوانه .

حضر المسيرات الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب صاحب السمو الحاكم بخورفكان، والشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب صاحب السمو الحاكم بكلباء ورؤساء المجالس البلدية والبلديات ودائرة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية وقيادات من أجهزة الشرطة والدفاع المدني ومختلف دوائر ومؤسسات المنطقة الشرقية .

علم طوله 60 متراً

رفعت شركة مصنع المشرق، إحدى أكبر الشركات الوطنية العاملة في قطاع الكراسي والكنب المكتبية، علم دولة الإمارات على مبنى الشركة الكائن في منطقة جبل علي، احتفالاً باليوم الوطني الحادي والأربعين للدولة، ويبلغ طول العلم، المصنوع من القماش، 60 متراً وعرضه أربعة أمتار ونصف المتر .

مبادرة وطنية

تجسيداً لشعار روح الاتحاد وتأكيداً للانتماء والولاء لدولة الإمارات، وصرحها الاتحادي الراسخ قام كل من حمدة الدرعي، وعبد الرحيم طيب العوضي بمبادرة ذاتية تستهدف تحقيق أكبر قدر من مشاركة أبناء الإمارات باحتفالات اليوم الوطني الحادي والأربعين لدولة الإمارات، عن طريق تبني مجموعة من الاحتفالات الوطنية في عدد من المناطق الواقعة على أطراف مدينة العين، وضمن إقليمها لإشراك مختلف الأطياف والشرائح الاجتماعية باحتفالات اليوم الوطني الحادي والأربعين، وبشكل يتواكب مع ماتشهده مختلف مدن وإمارات الدولة .

أبوظبي الإمارات تواصل بثها المباشر

لليوم الثالث على التوالي، واصلت قناة أبوظبي الإمارات احتفالاتها باليوم الوطني من خلال برنامج البث المباشر “روح الاتحاد” الذي امتد بين الخامسة والثامنة من مساء أمس الأول وقدمه كل من طارق المحياس وسماح أحمد .

أطول علم طائر

احتفل المواطن جمال مسلم المزروعي بإطلاق أطول علم طائر تعبيراً منه عن تقديره لدولته وقيادتها الرشيدة .

وقال المزروعي إن الاحتفال باليوم الوطني يعد مناسبة عزيزة على قلب كل مواطن ومن ناحيتي أردت أن يكون احتفالي بطريقة مميزة، حيث قمت بتصميم علم الدولة بطول 60 متراً ليكون الأطول من نوعه الذي تسحبه طائرة لاسلكية جرى تصنيعها خصيصاً لسحب العلم متابعاً أن العمل على تنفيذ المشروع استغرق عاماً كاملاً نظراً لدقة الحسابات وارتباطها بحجم الطائرة .

جزيرة ياس تحتضن “مسيرة الفخر”

احتضنت جزيرة ياس بالعاصمة أبوظبي أمس، “مسيرة الفخر” ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني الحادي والأربعين، حيث ازدان درب ياس الترفيهي بأمواج من السيارات التي اكتست بألوان علم دولة الإمارات وشعارات روح الاتحاد خلال المسيرة التي استقطبت آلاف السيارات من مختلف أنحاء الدولة للمشاركة في مسابقة لأفضل زينة سيارة تجسد “روح الاتحاد” والبالغ إجمالي جوائزها 100 ألف درهم .

ألعاب نارية تضيء سماء أبوظبي

تواصلت أمس لليوم الثاني على التوالي احتفالات اليوم الوطني ال 41 في كل من كورنيش أبوظبي، وحدائق العائلات والأطفال في الخالدية والمشرف والمطار وحديقة العاصمة التي شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الأهالي بمشاركة شرائح المجتمع كافة، حيث علت الفرحة الوجوه، في ظل جمع شمل الأهل والأصدقاء، وسط جهود لافتة بذلتها الفرق المناوبة في الجهات المختصة، من الشرطة وإدارة المرور والترخيص والدفاع المدني في إمارة أبوظبي .

المصدر: :الخليج