“التحالف” يسقط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

أخبار

قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي إن قوات التحالف تمكنت، صباح اليوم الخميس، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة صعدة اليمنية باتجاه السعودية.

وأوضح العقيد المالكي، وفقاً لما نقلته عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن “محاولات الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران إطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل”، مضيفاً “يتخذ التحالف كافة الإجراءات العملياتية وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية”.

وبيّن العقيد المالكي أن “المحاولات الإرهابية المتكررة مؤخراً من الميليشيات الحوثية الإرهابية هي نتيجة للخسائر الكبيرة في صفوف عناصرها الإرهابيين وعتادها ومعداتها من خلال العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف”.

وأكد أن ما تقوم به هذه الميليشيات من محاولات إرهابية وتضليل إعلامي يأتي لرفع الروح المعنوية لعناصرها الإرهابيين، مشيراً إلى “استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيات الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

المصدر: وكالات