«التوطين»: 500 ألف حمّلوا التطبيق الذكي للوزارة

أخبار

أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، زيادة عدد مستخدمي التطبيقات والخدمات الذكية الخاصة بها، ومعدل تحميلها من متاجر أنظمة تشغيل الهواتف المتحركة، خلال العام الماضي، موضحة أن مجموع التحميل الكلي على منصات أبل وجوجل تجاوز 500 ألف مستفيد، وتنفيذ أكثر من 200 ألف معاملة عبر التطبيق الذكي.

وقال نبيل الزرعوني، مدير إدارة تقنية المعلومات في وزارة الموارد البشرية والتوطين، إن الوزارة تعمل على الارتقاء بخدماتها كافة، بما يتوافق مع استراتيجية وطموحات حكومة الإمارات، بما يلبّي احتياجات وتطلعات متعامليها من خلال التوظيف الجيد والفعال، لكل الإمكانات التكنولوجية والقدرات المعرفية والخبرات البشرية في الوزارة، حيث يوفر التطبيق أكثر من 80 خدمة ذكية للعمال، وأصحاب الأعمال توزّع الخدمات على مجموعات عدة منها، خدمات تصاريح العمل (تصريح عمل إلكتروني جديد، تجديد تصريح عمل، دفع تصريح عمل.. الخ)، وخدمات الموافقة المبدئية على تصاريح العمل (طلب إشعار الموافقة المبدئية لتصريح العمل، طلب حصة تصاريح عمل (فردي جماعي)،

وخدمات علاقات العمل (خدمة الشكوى العمالية)، ويوفر التطبيق تقارير إحصائية على مستوى المنشأة أو صاحب العمل بشكل ذكي، إضافة إلى التقارير الإحصائية الخاصة بالبيانات المفتوحة.

وأوضح أن خدمات الوزارة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، تضم باقة متنوعة من الخدمات الإجرائية والمعلوماتية والاستعلامية، المتوافقة مع معايير الجودة والتميز، والموجهة إلى أصحاب العمل والمخولين بالتوقيع عنهم، والعمال وأفراد المجتمع بشكل عام.

وقال إن الوزارة تحرص على تقديم مجموعة من خدماتها المتميزة للمتعاملين، من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، بما يسهم في إحداث نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمة وتعدد قنواتها، وتبسيط إجراءاتها، بالتحول نحو الحكومة الذكية، وتقديم الخدمات على مدار 24 ساعة.

المصدر: الخليج