الجسمي يلتقي جرحى سوريين في المستشفى الإماراتي الأردني

أخبار

قام الفنان الإماراتي، حسين الجسمي، السفير فوق العادة لمنظمة “إمسام” المراقب الدولي الدائم للأمم المتحدة، اليوم، بزيارة للمستشفى الإماراتي الأردني الميداني في مدينة المفرق الأردنية والذي تشرف عليه هيئة الهلال الأحمر الإماراتية.

والتقى الجسمي خلال الزيارة عددا من الجرحى السوريين المتواجدين في المستشفى، واطمأن على صحتهم، وقضى وقتا طويلا معهم واستمع الى همومهم وزرع البسمة على وجوههم.

واطلع الجسمي خلال الجولة التى رافقه خلالها، ماجد سلطان محمد سليمان قائد فريق الإغاثة الاماراتي الموحد، والدكتور خالد سالم الساعدي مدير المستشفى على المهام الإنسانية التشخيصية والعلاجية والجراحية والوقائية التي يتم تقديمها من خلال مستشفى ميداني يخدم اللاجئين السوريين ومستشفيين متحركين يصلان إلى جميع المخيمات السورية في الأراضي الاردنية بالتعاون مع الهلال الاحمر الأردني وبالتنسيق مع وزارة الصحة والقنوات الرسمية.

وتعرف على التجهيزات التشخيصية والعلاجية المتطورة التي تتطابق مع أفضل المعايير العالمية والتي تشمل وحدة لاستقبال المرضى وفرزهم حسب الحالة المرضية وخطورتها ووحدة للطوارئ ووحدات للعيادات التخصصية كطب الاسرة والعائلة والأطفال والنساء والولادة والجراحة والعيون والأنف والأذن والحنجرة والعظام والأسنان ووحدة العناية المركزة وغرفتين للعمليات الجراحية ووحدة مختبر وصيدلية متكاملة ووحدة لأقامة المرضى وذويهم ووحدة للدعم النفسي اضافة الى مركز للعناية بالأطفال والمسنيين والمعاقين.

كما قام الجسمي بمشاركة قوافل الهلال الأحمر في توزيع الطرود الصحية والمواد الاغاثية وتأثيث المساكن على الأسر السورية النازحة التي استأجرت عددا من المساكن في المدن الأردنية القريبة من الحدود الاردنية السورية.

وأشاد الجسمي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في ختام الزيارة بالدور الذي يقوم به الهلال الأحمر الإماراتي وكوادره الشابة المتطوعة من أبناء وبنات الدولة خدمة للشعوب المحتاجة والمتضررة.

وقال إن زيارته للمستشفى الاماراتي الأردني الميداني تهدف الى تقديم الدعم المعنوي للمرضى والكادر الطبي والمتطوعين المتواجدين في المستشفى، معبرا عن تأثره الشديد بما شاهده من أوضاع إنسانية صعبة تعاني منها الأسر السورية النازحه، مشددا في الوقت ذاته على أهمية الدعم الإماراتي والأردني لهذه الأسر في هذه الأوقات الحرجة، مشيرا الى انه يعتزم تبني بعض المبادرات التي تدعم أهداف الهلال الأحمر ورسالته الإنسانية تجاه النازحين السوريين.

المصدر: عمان – وام