الجودة الشاملة في شرطة دبي تنظم ورشة عمل حول توليد الأفكار

أخبار

تحت رعاية معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، نظم مركز الأفكار بالإدارة العامة للجودة الشاملة بشرطة دبي، ورشة عمل ” توليد الأفكار” المرتبطة بمبادرة القيادة لتشجيع إبداعات الموظفين، بحضور المقدم عبد الله مطر الخياط مدير إدارة العمليات الإدارية والتطوير في الإدارة، وعدد من العاملين فيها .

وأكد المقدم عبد الله الخياط، خلال الورشة التي أقيمت في قاعة حمدان بن محمد، أن هذه الورشة تأتي استكمالا للمبادرة التي أطلقها معالي القائد العام لشرطة دبي، بدعم توجهات الموظفين في تبني الأفكار والمقترحات المتميزة، التي تساهم في تطوير الأداء في القيادة من جهة، وتنمية الإبداع الفكري لدى الموظفين من جهة أخرى .

وأضاف مدير إدارة العمليات الإدارية والتطوير، إن تنمية الفكر الإبداعي لدى العقل البشري إنما هو أداة خاصة تقوم المؤسسة الرائدة في العالم بتطويرها للحصول على أفضل النتائج في حقل الأداء، وتحقق الأهداف الإستراتيجية لأية مؤسسة تسعى للتميز، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تأتي انسجاما مع توجهات حكومة دبي في تطوير أداء الموظفين، وجعلهم مثالا يحتذى به أمام كافة المؤسسات الحكومية في العالم .

واستعرض الخياط محاور ورشة عمل “توليد الأفكار” والتي من أبرزها تعريف الفكرة وكيفية استخدامها وما هو التفكير الإبداعي وأهميته، وكيفية تنمية مهارات التفكير الإبداعي والإبداع بالسيناريوهات.

ودعا المقدم عبد الله الخياط الموظفين في ختام الورشة، إلى عدم التردد في تقديم الاقتراحات والإبداعات التي تعكس مدى اهتمام العاملين بتطوير العمل في القيادة، ومن ثم قام بسحب أسماء المشاركين في الورشة، للحصول على جائزة عينية، وهي عبارة عن كتب تساهم في زيادة مهارات الموظفين لدى الإدارة .

المصدر: شرطة دبي