السعودية تقود تحركاً عربياً في الأمم المتحدة لصون الأمن ومواجهة التحديات في المنطقة

أخبار

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، أنها تقود تحركاً عربياً، مكوناً من خمس دول، إضافة إلى وفد جامعة الدول العربية، في الأمم المتحدة لمواجهة التهديدات الخطيرة في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الأحد، أن الترويكا العربية بقيادة المملكة العربية السعودية في نيويورك، عقدت اجتماعات مكثفة مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، والدول الأعضاء دائمة العضوية في مجلس الأمن (الولايات المتحدة الأميركية والصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا) وألمانيا، ولقاء آخر عقدته الترويكا مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري دي كارلو.

وأضافت “واس” “أن تلك الاجتماعات تأتي في ظل التحديات السياسية والتهديدات الأمنية التي تواجه الدول العربية، وتجسيداً لروح التعاون والتضامن التي نص عليها ميثاق جامعة الدول العربية، وتفعيلاً لقرارات الجامعة العربية التي تنص على صون الأمن العربي”.

وقالت إن تلك الاجتماعات تأتي أيضاً “لبحث سبل التصدي للتهديدات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط، وبذل الجهود من أجل صون الأمن والسلم، وتعزيز السلام وفقاً لميثاق الأمم المتحدة والقرارات الدولية”.

وبحسب “واس”، تهدف هذه الجهود إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية وبين الأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن والأعضاء المؤثرين في الأمم المتحدة بما يخدم القضايا العربية ويعزز الأمن والاستقرار في دول المنطقة”.

المصدر: الاتحاد – أبوظبي