السوريون لن يحجوا هذا العام

أخبار

أعلنت السلطات السورية الاثنين أن المواطنين السوريين لن يتمكنوا من أداء مناسك الحج هذا العام، بسبب النزاع القائم مع المملكة العربية السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن الجانب السوري نفذ كل الإجراءات المطلوبة تمهيداً لموسم الحج، غير أن الجانب السعودي لم يصدر موافقته في الموعد المناسب.

ونقلت “سانا” عن لجنة الحج العليا في سوريا الاثنين إعلانها عن “توقف موسم الحج لهذا العام نظرا لعدم إبرام وزارة الحج السعودية اتفاقية الحج في موعدها المحدد”.

وأوضحت اللجنة في بيان لها أنه رغم قيامها “بكل الإجراءات المطلوبة لموسم الحج لهذا العام.. ولعدم قيام وزارة الحج في المملكة العربية السعودية بإبرام الاتفاقية في موعدها كما هو متبع كل عام، فإن موسم الحج الحالي متوقف بسبب ذلك”.

ولم يتسن التواصل مع السلطات السعودية على الفور، وفقاً لوكالة الأسوشيتد برس.

يشار إلى أن العادة درجت على أن يتم الاتفاق على أعداد الحجيج الذين سيتوجهون لأداء المناسك سنوياً من كل بلد، قبل بدء موسم الحج بفترة زمنية كافية لإصدار تأشيرات وإنهاء الإجراءات.

غير أن العلاقات السورية السعودية تدهورت بسبب الحرب الدائرة في سوريا.

وتتهم سوريا السعودية بدعم الثوار الذين يسعون لإطاحة الرئيس بشار الأسد، بينما تبنت السعودية نهجاً شديد الانتقاد لنظام الأسد بسبب حملته الشعواء للقضاء على الثورة.

المصدر: سكاي نيوز عربية