السيسي: أشكر أخي محمد بن زايد.. ومشروع «رأس الحكمة» دعم من الإمارات لا مثيل له في العالم

أخبار

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم (الأربعاء) إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، «أخي وحبيبي»، مؤكداً محبته والمصريين لـ «أهل الإمارات»، مشيراً إلى أن الدعم الذي قدمته دولة الإمارات لمصر في مشروع رأس الحكمة لا مثيل له في العالم.

وقال ليس من السهل أن يضع أحد 35 مليار دولار في شهرين، موضحاً أنه شكل من أشكال الدعم والمساندة من أشقائنا.

جاء ذلك خلال احتفالية «قادرون باختلاف»، في نسختها الخامسة، الأربعاء.

وأعلن الرئيس أن جزءاً من أموال صفقة رأس الحكمة وصلت مصر أمس الثلاثاء ودخلت البنك المركزي، مشيراً إلى وصول جزء آخر يوم الجمعة المقبل، مؤكداً أن هذا المشروع سيصبح أكبر مشروع سياحي على البحر المتوسط.

وأشار إلى أن هذا المشروع سيحقق المدينة العالمية التي تستمر فيها الأنشطة على مدار السنة، وبعضها سيكون لأول مرة في مصر.

وقال السيسي:«أحب أن أوجه الشكر لأشقائنا في الإمارات، وعلى رأسهم أخي فخامة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد»، مؤكداً أن الدعم الذي قدمته دولة الإمارات لمصر لا يوجد له مثيل في العالم.

وخلال الاحتفالية رحب الرئيس المصري بوجود المطرب الإماراتي حسين الجسمي الذي عبر عن سعادته لوجوده بين المصريين في هذه الاحتفالية، قائلاً: «أنا سعيد وفخور لكوني بين أهلي وناسي، وأحضر العيد الجميل عيد (قادرون باختلاف) الخامس».

وأضاف: «كل عام أرى بعيني التطور والدعم والاهتمام بأطفالنا المصريين، واللي عمره ما هيصير إلا بدعم أبوهم في ضهرهم.. واللي خلى مصر كلها تبقى في ضهرهم».

وتابع الجسمي حديثه قائلاً: «وأنا أتشرف كإماراتي أن أكون دايماً في ضهرهم».

بدوره رد عليه الرئيس المصري مؤكداً: «أنا بشكرك على كلامك الجميل وإحساسك الجميل، إحنا فعلا إخوات، أنت لا تعلم أهل الإمارات قد إيه هم حبايبنا.. والشيخ محمد بن زايد أخويا وحبيبي».

المصدر: الخليج