القبض على مُرسِل طرود مشبوهة لبعثات دبلوماسية في أستراليا

أخبار

ألقت الشرطة الأسترالية القبض على رجل 48 عاماً بدعوى أنه أرسل 38 طرداً مشبوها إلى قنصليات وسفارات في ملبورن وكانبرا، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

وأفادت الشرطة في بيان بأنه تم القبض على الرجل، وهو من شيبارتون فى ريف فيكتوريا، في منزله ليل الأربعاء/الخميس ضمن التحقيق في قضية تلك الطرود.

وذكر البيان أن الرجل وجهت إليه تهمة إرسال مواد خطيرة عن طريق الخدمة البريدية. ومن المقرر أن يمثل أمام محكمة ملبورن الابتدائية اليوم الخميس.

وربما يواجه الرجل حكماً بالسجن لمدة أقصاها عشرة أعوام.

وكانت الشرطة الاتحادية الأسترالية ووكالات الطوارئ فتحت تحقيقاً بشأن “الطرود المشبوهة”. وأفادت السلطات بأن طروداً أرسلت إلى البعثات الدبلوماسية الهندية والباكستانية والفرنسية والكورية والسويسرية في ملبورن، ولكن لم تكشف عن السفارات أو القنصليات التي أرسلت إليها طرود في العاصمة كانبرا.

وكانت تقارير إعلامية محلية أفادت بأن القنصلية الفخرية الألمانية في ملبورن أرسل إليها طرد، ولكن مصادر في أستراليا صرحت بأن القنصلية لم تتلق طروداً مشبوهة ولم يتم إخلاؤها.وقالت هيئة الطوارئ في ملبورن إنها استجابت لعدد من النداءات التي تتعلق بمواد خطرة في أنحاء المدينة. وأضافت أن الأمور “تحت السيطرة”.

المصدر: الاتحاد