اليوم الوطني يتوهج بمكارم خليفة ومفاجأة محمد بن راشد

أخبار

تصل احتفالات الإمارات إلى ذروتها باليوم الوطني الحادي والأربعين الذي يصادف اليوم الثاني من ديسمبر، وكلل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، هذا اليوم ببث الفرح والسعادة على وجه كل مواطن ومقيم.

فقد أعلن صاحب السمو رئيس الدولة إطلاق مشروع إسكاني متكامل يشتمل على بناء 10 آلاف وحدة سكنية على امتداد إمارات الدولة. كما وجه بإنشاء هيئة تتبع مجلس الوزراء تكون من مهامها الرئيسية التوطين في القطاعين العام والخاص وسن التشريعات اللازمة للتأمين ضد التعطل عن العمل والقيام بتأهيل الشباب.

ودعا صاحب السمو رئيس الدولة في كلمة بالمناسبة إلى بذل المزيد من الجهد لتعزيز المسيرة الاتحادية وتمكين مؤسسات الدولة للتصدي للهموم الوطنية، مشدداً على أن أمن هذه الدولة أمن مقدس والمساس بثوابتها خطٌ أحمر. وأكد على المضي في المسار المتدرج لتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صنع القرار.

وكرر سموه الدعوة إلى إيران للحوار وارتضاء التحكيم الدولي حلاً لقضية جزر الإمارات الثلاث المحتلة.

وفي مناسبة اليوم الوطني فاجأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد جميع المواطنين والمقيمين برسالة نصية هنأهم فيها بالمناسبة في سابقة عالمية من قائد إلى شعبه، تناقلتها وسائل إعلام عالمية.

وفي كلمة بالمناسبة أكد سموه أن الاتحاد نجح لأنه نموذج وطني بامتياز لم يستورد نموذجاً سابقاً ولم يضع العربة أمام الحصان ولم يكن إطاراً نظرياً يتم حشر الواقع فيه حشراَ ولم تتحكم به العواطف الجياشة على الرغم من أهميتها ووجودها ولا الرغبات المجردة على الرغم من مشروعيتها. وأوضح سموه أن روح الاتحاد امتزجت مع حسابات العقل فكان النجاح. مشيراً إلى أن الدرس الأهم بل السر في مسيرتنا الظافرة يكمن في مفهوم الحكم الذي ورثناه عن آبائنا.

وقال سموه «لقد تعلمنا من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأخيه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراهما، أن الحكم ليس سلطة ولا وظيفة ولا استحقاقاً تلقائياً إنما هو رسالة إيمانية ومسؤولية ثقيلة موضوعها تأمين مصالح الوطن وتحقيق سعادة المواطنين».

وقال الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في كلمته إن الإمارات مدعوة اليوم إلى مزيد من العمل والجهد في برنامج واضح ومتكامل لتحقيق مصالح الوطن تنفيذاً لرؤية خليفة.

وعبر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي عن الفخر بالقيادة والإنجازات الوطنية التي عم خيرها الداخل والخارج.

 المصدر: وام