سيارة اماراتية لطلاب كليات التقنية العليا في فعاليات مهرجان “يا سلام”

منوعات

عرض طلاب برنامج تكنولوجيا الهندسة في كلية الرويس التقنية للطلاب سيارة من صنعهم في مهرجان “يا سلام” الممتد على كورنيش أبوظبي.

وتتميز السيارة بالكفاءة في استخدام الوقود، وسيشارك بها الطلاب في الماراثون البيئي العالمي لشركة “شيل” 2014، وهو مسابقة سنوية للطلاب من مختلف أنحاء العالم لتصميم وبناء سيارات ذات كفاءة في استخدام الوقود او الطاقة الشمسية أو الكهربائية ” بطارية” أو دمج الاثنين معا والسباق بها لقطع أكبر مسافة بإستهلاك لتر واحد من الوقود.

كما يشارك في المسابقة طلاب برنامج تكنولوجيا الهندسة من كلية دبي للطلاب وكلية أبو ظبي للطلاب والفرق المشاركة من قطر، ومصر، ولبنان، إضافة إلى 140 فريقاً من دول آسيا والشرق الأوسط استعداداً للمنافسة في مانيلا – الفلبين خلال الفترة من 6 إلى 9 فبراير المقبل.

وتقدم مدير كليات التقنية العليا، الدكتور طيب كمالي، بالتهاني إلى جميع الطلاب المشاركين ومشرفيهم في هذا المشروع العالمي الذي أكد أنه سيكون له تأثير إيجابي على مستقبل الطاقة في العالم.

وقال إن عرض السيارة في مهرجان “يا سلام”، هو فرصة مثلى لإبراز الجانب التطبيقي العملي من البرامج التخصصية المقدمة في الكليات، مشيراً إلى أن المشاركة في ماراثون شيل البيئي تمكّن طلبة الكليات من تطبيق مهاراتهم الهندسية ومهارات إدارة المشاريع ومعارفهم الواسعة في تنفيذ مشروع فعلي ذي تأثيرات عالمية.

وأضاف أن ذلك يتماشى مع نهج التعلم بالممارسة الذي تتبعه الكليات والذي تم دمجه في جوانب المنهاج الدراسي كافة.

المصدر: أبوظبي – وام