قطان: لم نتلقَ أي بلاغ من سعوديين تعرضوا للاعتداء

أخبار

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين في مصر مندوب المملكة لدى جامعة الدول العربية احمد قطان، عدم تلقي السفارة أي بلاغ من مواطنين سعوديين تعرضوا للأذى جراء الاحداث الاخيرة في مصر. واكد ان اكثر من 75% من الطلبة السعوديين المبتعثين في مصر تم نقلهم الى المملكة ولم يتبق منهم سوى الطلبة الملتزمين ببرنامج صيفي او زمالة.

وقال في اتصال مع “الرياض”: إن المواطنين المقيمين في مصر والذين يصل عددهم ما يقارب 400 ألف في حالة آمنة ومطمئنة وأن السفارة تشرف على تأمين سلامتهم بكل دقة وحرص.

وبين رئيس قسم الرعايا السعوديين في السفارة حمود الغرير، بأن الرحلات المغادرة من مطار القاهرة يوجد بها الكثير من المقاعد الشاغرة وهذا يعني بأن المواطنين السعوديين مطمئنون على انفسهم في مصر من بدء احداث 30 يونيو حتى اليوم.

وأشار الى ان السفارة خصصت أرقام خطوط هاتفية وجوال بقصد إعلام المواطنين عن كيفية الاتصال بالسفارة وطلب المساعدة وتم نشرها في وسائل الاعلام.

وكانت سفارة خادم الحرمين الشريفين في مصر والملحقية الثقافية قد طالبت الرعايا السعوديين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع التجمعات والتجمهر حفاظا على سلامتهم والتواصل مع السفارة بالقاهرة أو القنصلية بالإسكندرية والقنصلية بالسويس في حالة الحاجة للمساعدة.

المصدر: صحيفة الرياض