«كن مليونيراً» برنامج لتحفيز أصحاب المشاريع الصغيرة في عجمان

منوعات

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان مساء أول من امس وبحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في الإمارة فعاليات برنامج «كن مليونيرا» والذي يستهدف تحفيز أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة،وذلك بمقر المركز الثقافي.

كما حضر البرنامج اعداد كبيرة من الشباب اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ويهدف البرنامج الى تشجيع الشباب للولوج في دنيا المال والاعمال ودعم اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالأفكار والمقترحات التي تسهم في تطوير اعمالهم ولدفع عجلة التنمية الاقتصادية.

دنيا المال والأعمال

واستهل فعاليات البرنامج بكلمة القاها عبد الله بن محمد المويجعي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عجمان تقدم خلالها بجزيل الشكر والعرفان الى الشيخ راشد بن حميد رئيس دائرة البلدية والتخطيط ودعمه المتواصل لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومساهمته الدائمة في سبيل تطوير قطاع رواد الاعمال.

واكد المويجعي بان الهدف من تنظيم البرنامج هو تشجيع شريحة الشباب للولوج في دنيا المال والاعمال بان يكون لهم طموح لتحقيق الارباح وعدم الخنوع والاستفادة من الفرص المتاحة في الدولة في ظل القيادة الرشيدة التي تدعم جميع مشاريع الشباب بغرض تحقيق التنمية الاقتصادية.

وذكر بان الحراك الاقتصادي الذي تشهده الدولة في الوقت الراهن جاء نتيجة للنشاط التجاري والذي يعد مصدر الدخل القومي الثاني بعد البترول ومن هذا المنطلق ولأهمية دور النشاط التجاري رأت غرفة تجارة وصناعة عجمان تنظيم برنامج يعزز الثقة بين اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة للانطلاقة بأعمالهم مشيرا الى وجود 11 الف سيدة اعمال في الدولة يمارسن انشطة اقتصادية متنوعة وبلغ حجم اعمالهن 12 مليار درهم مما يؤكد بان هنالك فرصا كبيرة للنجاح والمشاركة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

تحفيز الإبداع

واستعرض كل من رجل الاعمال الإماراتي هزاع ابراهيم المنصوري ورجل الاعمال الكويتي عبدالله محمود خانجي كيفية تحقيق المليون الاول وكيفية بداية الاعمال وما هي صفات المليونير وكيفية مواجهة الخسارة وسرد تجارب لأشخاص نجحوا في تحقيق الملايين من خلال مشاريع صغيرة كبرت وتوسعت مع الايام مشيرين لأهمية الطموح والتفكير والكاريزما لرجل الاعمال واهمية اقتناص الفرص وتكوين شبكة من العلاقات العامة والتواصل الاجتماعي واهمية ان يتفرغ رجل الاعمال لعمله وعدم ارتباطه بوظيفة اخرى من اجل تحقيق النجاح الحقيقي.

الملتقى الحكومي الـ6 في ضيافة عمار النعيمي

يستضيف سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للملتقى الحكومي السادس لإمارة عجمان والمقرر انعقاده بوم غد الثلاثاء بمبادرة كريمة من سموه ولأول مرة في مربط عجمان بمنطقة الحليو.

وقال سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي في عجمان: إن مبادرة سمو الشيخ عمار ليست غريبة عليه فهو سباق في تقديم الدعم لكافة الجهات الحكومية مضيفا إن سموه يحرص كل عام على حضور الملتقى الحكومي السنوي ويتابع عن قرب أحوال الدوائر والمؤسسات الحكومية ويقدم التوجيهات السديدة والنصائح التي كان لها الأثر الكبير في التطور الذي شهدته جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في الإمارة في السنوات الأخيرة.

من جانبها قالت مريم المنصوري رئيسة لجنة الملتقى:إن الملتقى هذا العام سيكون مختلفا في الشكل والمحتوى وان مبادرة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي لاستضافته تعبر عن الاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة ودعمها المتواصل لكل موظف يعمل في خدمة الإمارة وهو ما يشعر معه كل الموظفين في المؤسسات والدوائر الحكومية بالفخر والاعتزاز

المصدر: البيان