محمد بن راشد يشهد انطلاق «ريادة الأعمال» اليوم

أخبار

يشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، انطلاق أعمال «القمة العالمية الثالثة لريادة الأعمال»، و«مؤتمر ومعرض مشاريع الأعمال الريادية العربية»، التي ستبدأ في مركز دبي التجاري العالمي، وتستمر يومين، بمشاركة أكثر من ‬2000 مهتم وخبير، فضلاً عن صناع قرار في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من مختلف أنحاء العالم.

وتأتي استضافة الدولة للحدث المهم الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تجسيداً لمكانتها التي حققتها عالمياً في استقطاب أهم الأحداث الاقتصادية، وتعزيز دورها مركزاً ريادياً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة. ويشارك في «القمة العالمية الثالثة لريادة الأعمال» والفعاليات المصاحبة لها، الرئيس الأميركي، باراك أوباما، من خلال كلمة متلفزة حول أهمية تشجيع المبادرات والمشروعات الريادية في المنطقة.

وتبحث القمة فرص تأسيس الأعمال، وإمكانية تطويرها، وسبل مواجهة التحديات الماثلة أمام قطاع الأعمال والاستثمار، كما تطرح العديد من الخيارات المتاحة لتعزيز نمو مشروعات الأعمال، وتأهيل المواهب الشابة لدخول سوق العمل، إضافة إلى تعريف المشاركين من أنحاء العالم إلى رواد الأعمال الإماراتيين الناجحين، وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة، وتسليط الضوء على نجاحات الدولة في تهيئة بيئة عمل مثالية تتيح سهولة إنشاء المشروعات وتوسعتها إقليمياً وعالمياً.

إلى ذلك، أعلن بنك «الإمارات دبي الوطني»، عن قيامه بدور شريك رئيس لكل من «القمة العالمية لريادة الأعمال»، و«مؤتمر ومعرض مشاريع الأعمال الريادية العربية»، اللذين ستبدأ فعالياتهما في «مركز دبي التجاري العالمي»، اليوم. وأفاد في بيان صدر أمس أنه يعتبر كذلك الراعي الحصري للجلسة النقاشية حول «تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة: دور المؤسسات المالية الشرق أوسطية في تخفيف الأعباء المادية عن المشاريع الصغيرة والمتوسطة». وقال المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك «الإمارات دبي الوطني»، سوفو سركار، إنه «مع ازدياد اعتماد الاقتصاد العالمي على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تنبع الحاجة الملحة لتعزيز الروابط التي تجمع المعنيين بالقطاع، خصوصاً إن كنا نريد المحافظة على الاستدامة الاجتماعية الاقتصادية، والمساعدة في توفير فرص عمل جديدة». بدوره، قال رئيس الخدمات المصرفية للأعمال في البنك، فيكاس ثابار، إن «قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من ضمن أقوى قطاعات بيئة الأعمال في الإمارات، ولذلك فهو محط تركيز البنك». من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري، إن «القمة العالمية لريادة الأعمال ومؤتمر ومعرض مشاريع الأعمال الريادية العربية، تشكل منصة مثالية لتشجيع ودعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، إذ يتيحان للمعنيين في هذا القطاع فرصة لتبادل الخبرات وتعزيز الروابط، خصوصاً مع القادة التنفيذيين من قطاع الأعمال، وصناع القرار، والأكاديميين، ومؤسسات التمويل»، لافتاً إلى أن مشاركة «الإمارات دبي الوطني» شريكاً رئيساً لهذا الحدث، تعكس مدى اهتمام البنك في المنطقة، ليكون جزءاً فعالاً ضمن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الذي ينمو بوتيرة عالية.

 المصدر: الامارات اليوم