محمد بن راشد يوجِّه بإقامة «مزاد أمة تقرأ»

أخبار

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بعقد مزاد إنساني وخيري، باسم «مزاد أمة تقرأ»، دعماً للحملة الرمضانية، التي تهدف لتوفير خمسة ملايين كتاب للطلاب المحتاجين في مخيمات اللاجئين، وحول العالم الإسلامي، عبر توفير مليوني كتاب للأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين، بالإضافة لإنشاء 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي.

وأعلن سموه أيضاً عن دعمه، للمزاد بمجموعة من المقتنيات الفنية الخاصة بمكتبه منها قطعة من كسوة الكعبة عمرها 106 أعوام خضراء اللون مصنوعة من خيوط الذهب والفضة، أهداها خديوي مصر عباس حلمي باشا في عام 1331 هجرية للكعبة المشرفة.

كما تضم المقتنيات، التي أهداها سموه لـ«مزاد أمة تقرأ» أيضاً مجموعة من اللوحات الفنية القيمة من مقتنيات مكتبه الخاص.

وقال الأمين العام لمبادرات محمد بن راشد العالمية، رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، محمد عبدالله القرقاوي، إن «دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة والعلم ولرسالة القراءة في العالم العربي والإسلامي، ليس له حدود، ولم يقتصر على هذه الحملة الرمضانية، أو هذا المزاد الذي يهدف لتوفير خمسة ملايين كتاب، بل تعداه لإنشاء مؤسسات كبرى تعنى بالعلم والمعرفة، استفاد منها ملايين الطلاب كدبي للعطاء ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وغيرها، بالإضافة لإطلاق مبادرات كبيرة على مستوى العالم العربي، مثل تحدي القراءة العربي، الذي شارك فيه أكثر من 3.5 ملايين طالب، بالإضافة لجوائز للغة العربية ومعاجم وإنشاء أكبر مكتبة في العالم العربي، وغيرها من المبادرات التي ستسجل سموه كأحد أهم قادة التغيير المعرفي والثقافي في عالمنا العربي اليوم، حيث استفاد من هذه المبادرات، أكثر من 17 مليون طالب، خلال العشر سنوات السابقة».

وأضاف أن «(حملة أمة تقرأ)، التي أطلقها سموه قاربت الوصول لثلاثة ملايين كتاب، وبقي مليونا كتاب لاستكمال هدفها المعلن».

وقال: «نتوقع للمزاد أن يحقق نجاحاً طيباً، خصوصاً مع الدعم الذي أعلنه صاحب السمو، وأيضاً ما نتوقعه من مشاركة فاعلة للشخصيات الإنسانية الوطنية والأجنبية، في دولة الإمارات المؤمنة برسالة العلم، وأهميته في تغيير حياة الشعوب، وإنقاذها من الفقر والعوز».

وسيعقد المزاد بتاريخ 21 يونيو الجاري، في مدينة جميرا، وسيكون بتنظيم وإشراف مؤسسة الإمارات للمزادات.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أطلق حملة أمة تقرأ، مع بداية شهر رمضان المبارك، والتي انطلقت بمشاركة حكومية ومجتمعية، ومن خلال تعاون العديد من المؤسسات لإنجاحها، حيث قامت مؤسستا «اتصالات» و«دو»، بتخصيص أرقام مجانية للتبرع للحملة، عن طريق الأفراد طوال الشهر الكريم، كما يقوم الهلال الأحمر الإماراتي ودبي للعطاء أيضاً، باستقبال التبرعات عبر حساباتهم البنكية، وعبر عشرات الفروع، ومحطات جمع التبرعات المنتشرة في الدولة.

كما قامت أيضاً وزارة التربية والتعليم بإقامة فعاليات وأنشطة، لحث الطلاب على التبرع لأقرانهم بالكتب، حيث سيتم شحن تبرعات الطلاب لأقرانهم من الأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين، خلال شهر رمضان المبارك.

وتشارك أيضاً وسائل الإعلام الوطنية، خصوصاً مؤسستي أبوظبي للإعلام ودبي للإعلام، والمجموعة العربية للإعلام والصحف الوطنية الرئيسة في حملة رمضان، عبر تغطياتها كل الفعاليات والأنشطة، التي تقيمها المؤسسات الحكومية والخاصة المشاركة في الحملة. ويمكن الحصول على المعلومات وأرقام التواصل للحملة، عبر موقعها الإلكتروني.

«طرق دبي» تدعم مزاد «أمة تقرأ» بـ 5 أرقام ثنائية مميزة

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أمس، عن دعمها لحملة «أمة تقرأ» بتوفير خمسة أرقام مميزة تبلغ قيمتها السوقية ملايين الدراهم، حيث ستتم المزايدة عليها ضمن المزاد الإنساني للحملة.

وقال المدير العام رئيس مجلس المديرين في الهيئة، مطر محمد الطاير، إن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتوفير خمسة ملايين كتاب تمثل علامة مضيئة في مسيرة الخير والعطاء في الإمارات.

وأضاف: «نؤمن في الهيئة برسالة المعرفة، وأنها أسرع الطرق للقضاء على الفقر، ونؤمن أيضا بأن دعم حملة (أمة تقرأ) هو مسؤولية مجتمعية على المؤسسات كافة تجاه ملايين الأطفال الذين لا يجدون مصدراً للتعلم وتطوير ذواتهم وبناء مستقبلهم».

وتضم الأرقام المميزة التي أعلنت عنها الهيئة الأرقام التالية:L22 ،R10 ،T13 ،O70 Q15، وسيعقد المزاد بتاريخ 21 يونيو الجاري، في مدينة جميرا بتنظيم وإشراف مؤسسة الإمارات للمزادات.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد أطلق حملة «أمة تقرأ» مع بداية شهر رمضان المبارك، التي انطلقت بمشاركة حكومية ومجتمعية ومن خلال تعاون العديد من المؤسسات لإنجاحها، حيث قامت مؤسستا «اتصالات» و«دو» بتخصيص أرقام مجانية للتبرع للحملة عن طريق الأفراد، طوال الشهر الكريم. كما تقوم «الهلال الأحمر الإماراتي» و«دبي للعطاء» أيضاً باستقبال التبرعات عبر حساباتهما البنكية، وعبر عشرات الفروع ومحطات جمع التبرعات المنتشرة في الدولة.

كما قامت أيضاً وزارة التربية والتعليم بإقامة فعاليات وأنشطة لحث الطلاب على التبرع لأقرانهم بالكتب حيث سيتم شحن تبرعات الطلاب لأقرانهم من الأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين خلال شهر رمضان المبارك.

وتشارك أيضاً وسائل الإعلام الوطنية، خصوصاً مؤسستي أبوظبي للإعلام ودبي للإعلام والمجموعة العربية للإعلام، والصحف الوطنية الرئيسة، في حملة رمضان، عبر تغطياتها للفعاليات والأنشطة التي تقيمها المؤسسات الحكومية والخاصة المشاركة بالحملة.

ويمكن الحصول على المعلومات وأرقام التواصل للحملة عبر الموقع الإلكتروني www.readingnation.ae. دبي – الإمارات اليوم