محمد بن زايد وملك البحرين يبحثان العلاقات الأخوية وتعزيز التعاون المشترك

أخبار

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، مع أخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين الشقيقة، اليوم (الخميس)، العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك وتوسيع آفاقه إلى مجالات أرحب في جميع الجوانب بما يحقق مصالحهما المتبادلة.

ورحب الملك حمد بن عيسى خلال اللقاء بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، متمنياً لسموه دوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات مواصلة التقدم والازدهار في ظل قيادة سموه.

وتبادل الجانبان خلال اللقاء الأحاديث الأخوية الودية التي تعبر عن العلاقات المتجذرة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين وشعبيهما الشقيقين والحرص المشترك على ترسيخها بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويلبي تطلعاتهما إلى مزيد من التقدم والتنمية.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته بزيارة بلده الثاني مملكة البحرين الشقيقة ولقائه أخاه الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكداً متانة الأواصر الأخوية التي تجمع البلدين وخصوصيتها والحرص المتبادل على تعزيزها وتنميتها في مختلف جوانبها.

من جانبه أعرب الملك حمد بن عيسى عن اعتزازه بأواصر العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة وبما وصل إليه التعاون والتنسيق الثنائي الوطيد من مستوى متقدم ورفيع على جميع المسارات والمجالات تحقيقاً لكل ما فيه الخير والازدهار للبلدين والشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة الذي يضم كلاً من: سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومحمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، وخليفة شاهين المرر، وزير دولة، وعلي بن حماد الشامسي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، سفير الدولة لدى مملكة البحرين، وعدد من المسؤولين وكبار القادة العسكريين.

كما قام صاحب السمو رئيس الدولة يرافقه الملك حمد بن عيسى، بجولة في معرض البحرين الدولي للطيران الذي تقام الدورة السادسة من فعالياته في قاعدة الصخير الجوية ويحتفي هذا العام بمرور الذكرى العاشرة لإقامته.

واطلع سموه خلال جولة على أحدث ما توصل إليه قطاع الطيران المدني والعسكري من أنظمة وتقنيات متقدمة وحلول متطورة.

وتبادل سموه الأحاديث مع المشاركين واستمع إلى أهم مبادراتهم وابتكاراتهم، متمنياً لهم التوفيق في مشاركاتهم وتحقيق أهدافهم المرجوة.

وأشاد سموه بمستوى تنظيم المعرض، معرباً عن تمنياته بالتوفيق للبحرين الشقيقة التي تواصل ترسيخ مكانتها وجهة عالمية لاستضافة مثل هذه الأحداث الدولية النوعية الكبرى.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وصل إلى مطار قاعدة الصخير الجوية حيث كان في استقبال سموه الملك حمد بن عيسى والأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة وعدد من سمو الشيوخ.

المصدر: الخليج