مربط دبي للخيول العربية يقدم فرساً عربية أصيلة في مزاد حملة «أمة تقرأ»

أخبار

أعلن مربط دبي للخيول العربية، أحد أبرز مربي الخيول العربية على مستوى العالم، عن تقديم فرس عربية أصيلة لبيعها ضمن مزاد «أمة تقرأ» الذي وجه به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والذي سيخصص ريعه لدعم الحملة الرمضانية التي تهدف لتوفير 5 ملايين كتاب للمدارس والطلاب المحتاجين في مخيمات اللاجئين وحول العالم الإسلامي عبر توفير 2 مليون كتاب للأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين، بالإضافة لتزويد 2000 مكتبة حول العالم العربي والإسلامي بمليوني كتاب، ودعم البرامج التعليمية للمؤسسات الإنسانية الإماراتية في الخارج بمليون كتاب.

وسيقدم مربط دبي للخيول العربية الفرس «دي لمار» التي تبلغ من العمر سنة واحدة، وهي فرس من أجود السلالات العربية الأصيلة، تنحدر من سلالة أساطير الخيل العربية «واهو» من سلالة الأب «آُف ايه الرشيم» صاحب لقب أقوى إنتاج لجمال الخيول العربية في العالم، البطل الذهبي لبطولة منتون 2014، البطل الذهبي لبطولة دبي الدولية 2014، البطل الذهبي لبطولة أبوظبي الدولية 2014 كما حصل على وصافة بطولة العالم للخيول العربية في باريس لعام 2014 وبطولة كأس الأمم 2014.

قيمة بارزة

وقال المهندس محمد التوحيدي، مدير عام مربط دبي للخيول العربية: «يعد العمل الإنساني والخيري قيمة بارزة يعيشها مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة ويحمل مكانة خاصة في نفوس قيادتها وكافة أبناء مجتمعها، وهو ما مكن دولتنا من تحقيق مكانة ريادية في مجال العمل الإنساني على مستوى العالم. وتأتي مشاركتنا في هذا المزاد سيراً منا على نهج قيادتنا الرشيدة في تشجيع ودعم العمل الإنساني والخيري وانطلاقاً من مبادئ المسؤولية الاجتماعية التي نعتمدها لنكون عضواً فاعلاً في المجتمع. ».

ومن جانب آخر أعلنت مؤسسة الإمارات للمزادات أنها فتحت باب المزايدة الإلكترونية أمس الأحد 19 يونيو 2016 عبر موقعها الإلكتروني www.emiratesauction.com لدعم حملة «أمة تقرأ» وذلك ضمن المراحل التحضيرية للمزاد، على أن تستمر حتى يوم الثلاثاء 21 يونيو موعد المزاد.

دعوة

وستقوم مؤسسة الإمارات للمزادات بدعوة أصحاب المزايدات الإلكترونية الخمس الأعلى عن كل فئة من المعروضات إلى حفل الإفطار الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عقب المزاد، في مدينة جميرا.

وقال عبدالله مطر المناعي، المدير التنفيذي للإمارات للمزادات: «إننا سعداء بأن ننضم إلى كافة الشركات والمؤسسات التي ساهمت بدعم حملة أمة تقرأ، وذلك لنشر العلم والمعرفة وتشجيع عادة القراءة بين الأطفال ورسم بسمة على وجه طفل محتاج يتطلع إلى المساعدة. ».

دعم

كان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أعلن عن دعمه للمزاد بمجموعة من المقتنيات الفنية الخاصة بمكتبه منها قطعة من كسوة الكعبة عمرها 106 أعوام، خضراء اللون مصنوعة من خيوط الذهب والفضة أهداها خديوي مصر عباس حلمي باشا في عام 1331 هجرية للكعبة المشرفة.

كما تضم المقتنيات التي أهداها سموه لمزاد»أمة تقرأ«أيضا مجموعة من اللوحات والمقتنيات الفنية الخاصة بمكتبه.

وتشمل معروضات المزاد أيضا خمسة أرقام ثنائية تم توفيرها من قبل هيئة الطرق والمواصلات في دبي للمزايدة عليها وتخصيص ريعها لحملة»أمة تقرأ”، إلى جانب 10 أرقام هاتفية مميزة تم تخصيصها من قبل شركة مجموعة الإمارات للاتصالات – مجموعة اتصالات وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو).

المصدر: البيان