مركز دبي التجاري يستعد لاستقبال 275 ألف زائر لفعاليات سبتمبر

منوعات

مركز دبي التجاري
يستهل مركز دبي التجاري العالمي موسم فعالياته الجديد غداً، ويبلغ عدد الفعاليات التي يُنظمها ويستضيفها خلال هذا الشهر 18 فعالية متنوعة تشمل 12 من المعارض التجارية والاستهلاكية والمؤتمرات الطبية العالمية و6 فعاليات ترفيهية ورياضية وعائلية وحفلات غنائية وموسيقية وعروضاً للأطفال، ومن المٌتوقع أن تجتذب أحداث شهر سبتمبر/أيلول أكثر من 275 ألف زائر، وأن تشهد المعارض التجارية توقيع صفقات كبرى تحقق عائداً مجزياً لجميع الأطراف المشاركة .

ويحفل شهر سبتمبر/أيلول بعدد من أكثر الفعاليات شهرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وتلعب الفعاليات دوراً حيوياً ومحورياً كبوابة لتسويق وبيع منتجات وخدمات أشهر الشركات العالمية العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية المتنامية في دولة الإمارات وعلى المستوى الإقليمي أيضاً . وتشمل الفعاليات معرض سيتي سكيب، ومعرض جيتكس شوبر، ومعرض الفنادق، ومعرض الترفيه والمؤتمر الدولي للأشعة، والدورة الأولى لمعرض ومؤتمر الأحياء الجزيئية، وغيرها، ويشهد شهر سبتمبر كذلك استضافة عدد من العروض الترفيهية العائلية التي ينتظرها المقيمون بالدولة والزائرون لها ومنها: حفل غنائي للمغني والموسيقي الفرنسي باتريك برول وعرض “بيوني برايد” للملاكمة، وعدد من عروض ديزني على الجليد، وغيرها .

تحفيز سياحة الأعمال

وبهذه المناسبة قال أحمد الخاجه نائب أول الرئيس لقاعات المعارض والمؤتمرات في مركز دبي التجاري العالمي: “يشهد موسم الفعاليات الجديد تنظيم المركز واستضافته لمجموعة من الفعاليات الرئيسية القوية التي تلعب دوراً مهماً في تحديد نمط ومسار صناعتها، وتوفّر منصة لعرض أحدث الاتجاهات والمنتجات والفرص داخل كل قطاع، وتتيح للزائرين والعارضين فرص التواصل مع شركائهم المحتملين، كما تكشف عن فرص جديدة لنمو أعمالهم داخل السوق الواسع لدبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا” . وأضاف: “نتوقع أن تجتذب فعاليات شهر سبتمبر عشرات الآلاف من رجال الأعمال والمختصين والجمهور والموفدين الدوليين من مختلف مناطق العالم، ما يحفّز سياحة الأعمال ويزيد النمو الاقتصادي في المنطقة” .
تُقام فعاليات الدورة ال 28 للمؤتمر الدولي للأشعة في الفترة من 9 – 12 سبتمبر/أيلول، ويشارك فيها ما يزيد على 30 مجتمعاً من مجتمعات الأشعة، وأكثر من 200 موفد من مختلف أنحاء العالم، يشاركون في أكثر من 155 ندوة علمية . وفي قطاع الرعاية الصحية والطب كذلك، وتُقام الدورة الأولى من معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للأحياء الجزيئية، في الفترة من 14 – 17 سبتمب.

سيتي سكيب الأكبر

ويستضيف المركز في الفترة من 21 – 23 سبتمبر معرض ومؤتمر سيتي سكيب، أكبر الفعاليات في القطاع العقاري وأكثرها تأثيراً على مستوى المنطقة، ومن المتوقع أن تكون هذه الدورة هي الأكبر على الإطلاق في الخمس سنوات الأخيرة، ووفقاً لدائرة الأراضي والأملاك بدبي، فقد بلغت استثمارات مواطني دول مجلس التعاون الخليجي في قطاع العقارات في دبي 5،2 مليار دولار في النصف الأول من عام ،2014 وكان ثلثا هذه الصفقات من نصيب المقيمين على أرض دولة الإمارات . ولتلبية الطلب المتزايد على المشاركة بالمعرض، فقد تمت توسعته هذا العام بزيادة قاعتين إضافيتين لتصل مساحة العرض إلى أكثر من 30،000 متر مربع . ويفتح المعرض أبوابه للمستثمرين والمطوّرين وهيئات التنمية الاستثمارية الإقليمية والداخلية، والمعماريين والمصممين والمختصين الباحثين عن مشروعات عقارية مربحة من مختلف أنحاء العالم، ويضم الحدث أيضاً برنامج مؤتمر متخصص يتيح فرص التواصل مع نحو 25،000 مشارك من 100 دولة .

35،000 منتج و100 علامة تجارية

ويقام معرض جيتكس شوبر، أكبر معرض لتقنية المعلومات والإلكترونيات للمستهلكين في الفترة من 27 سبتمبر/أيلول – 4 أكتوبر/تشرين الأول، ومن المتوقع أن يفوق زوار المعرض على مدار الثمانية أيام أكثر عدد زواره العام الماضي والذي زاد على 210،000 زائر، وأن يحقق العارضون مبيعات مذهلة . ويُشارك بالمعرض أكثر من 100 علامة تجارية رائدة في مجال تقنية المعلومات والإلكترونيات الاستهلاكية، وأكثر من 35،000 مُنتج، وسوف يُقّدم عدد من أكبر متاجر البيع بالتجزئة في المنطقة ومنها إلكترونيات “الفلك”، و”إي-سيتي”، و”جاكيز”، و”جامبو”، و”ماكس”، و”ميجا”، و”بلج إنز”، و”شرف دي جي”، عروضاً ترويجية حصرية بجانب العروض المثيرة على أحدث الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والألعاب والتلفزيونات والكاميرات التي تحمل أشهر العلامات التجارية الرائدة .

15 عاماً على انطلاق معرض الفنادق

يحتفل معرض الفنادق بعامه ال ،15 ويُعد الحدث من أبرز المعارض الرائدة على مستوى المنطقة في قطاع الضيافة والسياحة والفنادق، ويقام في الفترة من 28 – 30 سبتمبر، ويشارك به موردون ومشترون من 86 دولة، ويوفر عروضاُ حيوية للتصميمات الداخلية الفخمة والمعاصرة، والمعدات الضرورية وأحدث التقنيات في السوق، ويُقام بالتزامن معه معرض الترفيه، الذي يحظى بمشاركة كبار الموردين الرئيسيين في القطاع، وتتضمن فعاليات المعرض تقديم العروض التوضيحية، وإقامة منتديات تطوير المستثمرين، مع التركيز بصورة كبيرة على البناء المستدام، ويُعدّ المعرض مهماً وضرورياً للموردين والمشترين والعاملين في قطاع الترفيه .
تضم قائمة المعارض الأخرى التي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي خلال شهر سبتمبر معرض الألعاب الإلكترونية ،2014 ومعرض الهدايا – بريميوم، ومعرض الشرق الأوسط للعلامات الخاصة، ومعرض المنتجات العمانية، ومعرض ومؤتمر سلامة المرضى، ومعرض الورق – بيبر أرابيا .

عروض ترفيهية وعائلية

إضافة إلى المعارض التجارية والمؤتمرات العلمية يستضيف مركز دبي التجاري العالمي عدداً من العروض الترفيهية والموسيقية والرياضية، ومنها العرض الكوميدي الهندي لنجم الكوميديا كابيل شارما، وعرض “بيوني برايد” وهو حدث خاص برياضة الملاكمة المليئة بالإثارة، ويُقام لأول مرة خارج الفلبين، وكلاهما يقام يوم 5 سبتمبر، كما تضم قائمة الفعاليات عرض ديزني على الجليد في الفترة من 10 – 13 سبتمبر .

المصدر: الخليج