مصمم «برج خليفة» يصمم أطول برج تجاري في العالم بدبي

منوعات

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، اليوم عن تعيين شركة الهندسة المعمارية “أدريان سميث آند جوردون جيل”، الرائدة عالمياً في تصميم ناطحات السحاب، للقيام بأعمال تصميم مشروع “برج 2020″، أطول برج تجاري في العالم.

كما تم تعيين شركة “ويمبرلي أليسون تونغ آند غو” (WATG)، إحدى أبرز الشركات العالمية في مجال استشارات تصميم الوجهات المتكاملة في العالم، لوضع المخطط الرئيسي لـ “منطقة برج 2020”.

وتجدر الإشارة إلى أن أدريان سميث، المهندس المعماري المعروف عالمياً ومؤسس شركة “أدريان سميث آند جوردون جيل”، ومقرها شيكاغو، قد سبق وأن صمم العديد من المباني المعروفة، بما في ذلك أعلى صرحين معماريين في العالم- برج خليفة، الذي تم إنجازه عام 2010 في دبي، وبرج المملكة، الجاري إنشاؤه حاليا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.


وكانت شركة “ويمبرلي أليسون تونغ آند غو” (WATG) إحدى أربع شركات دولية للهندسة المعمارية شاركت في مسابقة تصميم المخطط الرئيسي لـ “منطقة برج 2020” التي أطلقها مركز دبي للسلع المتعددة في يوليو 2014. وسبق للشركة أن نفذت العديد من المشاريع العالمية المتميزة ومن أبرزها فندق أتلانتيس- دبي، ومنتجع بارادايس آيلاند- جزر البهاما، وفندق قصر الإمارات- أبوظبي، وفندق جراند حياة- كوالا لمبور.

ويهدف المخطط الرئيسي الذي طرحته شركة “ويمبرلي أليسون تونغ آند غو” إلى تعزيز جاذبية “منطقة برج 2020” من خلال إنشاء وجهة أعمال عالمية المستوى تتمتع بأعلى مستويات الكفاءة والاستدامة الحضرية بما يتماشى مع الرؤية الطموحة التي تسعى دبي لتحقيقها بأن تصبح ضمن أفضل مدن العالم في مجال الاستدامة.

وبهذه المناسبة، قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: “وقع اختيارنا على كل من ’أدريان سميث آند جوردون جيل‘ و’ويمبرلي أليسون تونغ آند غو‘ نظراً لما تتمتع به الشركتان من خبرات عالمية طويلة في مجال تصميم الأبراج والمشاريع التطويرية المتكاملة. ولا شك بأن تصميم وجهة تجارية عالمية المستوى بهذا الحجم من شأنه إرساء معايير جديدة على صعيد الكفاءة والاستدامة الحضرية، ونحن على ثقة بأن شركاءنا في هذا المشروع سيسهمون في تحويل ’برج 2020‘ ومنطقة البرج، إلى وجهة جديدة جذابة لمجتمع الأعمال العالمي المزدهر في دبي”.


ويتكامل مشروع “منطقة برج 2020” مع مشروع “أبراج بحيرات الجميرا”، وسوف يصبح عند اكتماله في 2019 أو 2020، وجهة متعددة الاستخدامات تمزج بين المساحات التجارية عالمية المستوى ومساحات التجزئة والضيافة الفاخرة والتي تعد من السمات الفريدة لإمارة دبي وسوقها العقاري المزدهر. وسوف تضيف “منطقة برج 2020” حوالي 1.3 مليون متر مربع إلى الطاقة الاستيعابية للمنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، أكبر وأسرع منطقة حرة نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: البيان الإلكتروني