مهرجان أبوظبي يمنح جائزته لغسان سلامة

أخبار

قدّمت هدى إبراهيم الخميس، المديرة الفنية لمهرجان أبوظبي، جائزة مهرجان أبوظبي، إلى الدكتور غسان سلامة، وزير الثقافة اللبناني الأسبق، والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وذلك في حفل خاص أقيم السبت الماضي في العاصمة الفرنسية باريس، تكريماً لدوره في تعزيز حوار الثقافات والتبادل الحضاري.

وقالت هدى إبراهيم الخميس: يقدّم مهرجان أبوظبي جائزته كل عام لرواد الإنجاز الثقافي والفني والمعرفي، احتفاءً بدورهم الاستثنائي في إلهام الأجيال وتحفيز الإبداع وتوجيه واحتضان طاقات الشباب وتعليم الفنون، وتكريماً لمنجزهم في العطاء الإنساني والتفاني بلا حدود.

وتابعت: منح جائزة مهرجان أبوظبي للمفكر الدكتور غسان سلامة، يأتي تقديراً لالتزامه الفكري والمعرفي وجهده السياسي والثقافي الملهم في تحفيز الدبلوماسية الثقافية وإطلاق طاقات المبدعين الشباب كعنصر داعم للنهضة الثقافية والمعرفية العربية، وتشجيع جهود الانفتاح المعرفي والحوار المبني على أسس الاحترام المتبادل والتسامح.

قال الدكتور غسان سلامة: من دواعي سروري وفخري أن يتم تكريمي بهذه الجائزة المرموقة الصادرة عن مؤسسة عربية وعالمية ناجحة وواسعة الانتشار، تنطلق من دولة الإمارات التي أُكن لها في قلبي معزّة خاصة.

المصدر: الخليج