فيديو: «بورشه أبوظبي» تطرح «كاين جي تي إس»

منوعات

طرح مركز بورشه أبوظبي، التابع لشركة «علي وأولاده»، نسخة «جي تي إس» من السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات «كاين» في الإمارات.

وسبق لهذه النسخة، التي تعد الأكثر ديناميكية على الإطلاق ضمن طرز «كاين»، أن عرضت للمرة الأولى في معرض الصين الدولي للسيارات .2012

وتزخر «كاين جي تي إس» بعناصر الرحابة والراحة ومتعة القيادة والديناميكية والرشاقة. ومن المتوقع أن تسهم السيارة الجديدة في تعزيز نمو مبيعات «كاين» في المنطقة، التي سجّلت رقماً قياسياً في عام 2011 نتيجة ارتفاعها بنسبة بلغت 35٪.

وقال العضو المنتدب لدى «بورشه الشرق الأوسط وإفريقيا»، جورج ويلز: «لا تعد (كاين جي تي إس) الجديدة مجرّد طراز لملء الفراغ الكائن بين (كاين إس) و(كاين توربو) فحسب، إذ إنها تتمتع بشخصية فريدة جرى تطوير نواحيها كافة لتوفير أداء ديناميكي يزخر بالأداء الرياضي».

وأضاف: «حظيت مجموعتنا من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات بإقبال كبير في الشرق الأوسط خلال السنوات القليلة الماضية، لدرجة أنها استأثرت بنحو ثلثي مبيعات (بورشه) الإقليمية».

وتتضمن «كاين جي تي إس» محركاً هو الأقوى بين محركات السحب العادي المتوافرة لمجموعة «كاين»، إذ يتألف من ثماني أسطوانات على شكل حرف «في» بالإنجليزية سعة 4.8 لترات بقوة 420 حصاناً، يتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 5.7 ثوان، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 261 كلم/ساعة.

وينقل المحرك قوته إلى العجلات الدافعة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية «تيبترونيك إس» مكونة من ثماني سرعات مع وظيفة تشغيل/إيقاف أوتوماتيكية للمحرك مدمجة بها.

ويوفر «نظام بورشه للتحكم بالتماسك (بي تي إم)» الخاص بالدفع الرباعي النشط، واحدة من أفضل معايير الراحة والسلامة حتى على سرعات مرتفعة.

وترتكز ديناميكية القيادة التي توفرها «كاين جي تي إس» على الإعداد الجديد بالكامل لهيكلها، الذي باتت بموجبه أرضية السيارة أقرب إلى الطريق مقارنة بطراز «كاين إس» بمقدار 24 ملم مع النوابض الفولاذية القياسية وبمقدار 20 ملم مع التعليق الهوائي الاختياري، وتوفر أرضية «كاين جي تي إس» المنخفضة مركز جاذبية متدنياً يعزز رشاقة السيارة أثناء الانعطاف.

أما التصميم الخارجي، فتتمحور أبرز ملامحه حول مقدمة السيارة، التي تتضمن مداخل هواء تبريد أكبر مشابهة لتلك المعتمدة في «كاين توربو»، ومصدّاً أمامياً لافتاً مع فتحات هواء إضافية.

وتبرز المؤخرة بعاكس هواء خلفي ثنائي الأجنحة يقع على السقف، يمتاز بتصميم رياضي يزيد الدفع السفلي على المحور الخلفي.

ويترافق الطابع الرياضي لبورشه «كاين جي تي إس» مع معايير عالية من الراحة والفخامة في المقصورة، إذ تكتسي بالجلد كتجهيز قياسي، وتزخر بتطعيمات من قماش «ألكنتارا».

ويجلس السائق والراكب الأمامي على مقعديْ «جي تي إس» رياضيين يمكن تعديل وضعيتهما كهربائياً بثمانية اتجاهات، أما بالنسبة إلى ركاب المقعد الخلفي، فمقاعدهم المقسّمة فردياً توفر ثباتاً جانبياً كبيراً.

واختارت بورشه لطراز «كاين جي تي إس» مقود «سبورت ديزاين» قياسياً يتضمن مقبضين لتبديل التروس يدوياً، كما يمكن تجهيز السيارة بمقوّمات حصرية اختيارية.

ويبدأ ثمن التجزئة لطراز «كاين جي تي إس» في الإمارات من 336.2 ألف درهم.

المصدر: الإمارات اليوم