«أبدع وألهم» تختار 12 شاباً من السعودية والإمارات وقطر والمملكة المتحدة للسفر إلى البرازيل

منوعات

أعلنت مسابقة «أبدِع وألهِم 2014» فوز 12 شاباً من السعودية والإمارات وقطر والمملكة المتحدة، في المسابقة التي أُجريت هذه السنة تحت شعار «العالم ليس أبيض وأسود».

وسيسافر الفائزون الـ 12 إلى البرازيل الشهر المقبل في مغامرة شيّقة للتعرُّف عن قرب على إحدى أكثر الثقافات ثراءً وتنوعاً في العالم. وسيستكشفون آفاق التجربة الإبداعية الثرية هناك من خلال التعاون مع مؤسسات فنية ومجتمعية محلية في مدن ساو باولو، وريو دي جانيرو، وبيلو هوريزونتي، وبرومادينيو، وسالفادور في ولاية باهيا. وسيساهم هذا التعاون في إثراء قدراتهم القيادية والإبداعية وقدرتهم على التواصل مع جنسيات وثقافات مختلفة.

وكان 35 متسابقاً قد اجتازوا التصفية الأولية من بين مئات الطلبات التي تلقتها الهيئة المشرفة على المسابقة من بلدان الخليج والمملكة المتحدة، وقامت لجنة خبراء بمقابلة كل واحد منهم على حدة، حيث جرت المقابلات في خمس مُدن هي الرياض وجدة والدوحة ودبي ولندن.

وقال رئيس مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية الدولية فادي جميل: «نحن سعداء جداً بهذا العدد من الفنانين الـــواعدين والطموحين، فشراكتنا مع مبــادرات، مثل مبادرة أبدع وألهم 2014، تنـــسجم وتتناغم مع مبادرة الفن جميل، المـــتمثلة في رعاية الفنانين الشباب الــواعدين والموهوبين، والعمل على تشجيــعهم على إثراء مهاراتهم وقدراتهم».

وتطمح المسابقة الإبداعية «أبدِع وألهِم» إلى اختيار أفضل الفنانين الشبان الواعدين في المملكة المتحدة وبلدان الخليج، وتدير المبادرة المؤسسة الخيرية البريطانية «كروسواي فاونديشن» في شراكة مع مبادرة «الفن جميل» و«هيئة متاحف قطر»، وبدعم من «أرامكو السعودية» و«المجلس الثقافي البريطاني» و«الاتحاد للطيران».

وعن مبادرة «أبدِع وألهِم 2014»، قالت مديرة مكتب العلاقات الثقافية الاستراتيجية لدى «متاحف قطر» صفية سيــف الهاجري: «تدعم هذه المبادرة الفنــانين الناشئين من خلال الانطلاق بالتجـــربة الثقافية والإبداعية إلى خارج جدران المتحف. ويسرنا أن نعمل مع المؤسسة البريطانية كروسواي فاونــديشن لاكتشاف المبدعين الشبان وإثـــراء تجـربتهم إلى أبعد حدود ممكنة».

والفائزون هم: غسان الحاربي ومنصور البدران وموضح محتسب (السعودية)، مريم العيسى وايميلينا سواريز وإياز رؤوف (قطر)، ناصر الزياني وتوليب هازبار وهالة مخلوف (الامارات)، هايلي كونادو وأليشيا مكارثي وفراس فهد خان (المملكة المتحدة).

المصدر: الحياة