إصابات طفيفة جراء تدافع بمنطقة الحرم المكي

أخبار

كشفت إدارة الطوارئ والأزمات السعودية بصحة منطقة مكة المكرمة عن تلقيها بلاغاً من المركز الوطني للعمليات الأمنية، حول حدوث تدافع بمنطقة الحرم بجانب فندق دار التوحيد.

وذكرت وسائل إعلام سعودية على مواقعها الإلكترونية أمس السبت أنه تم تحريك الفرق الطبية المتمركزة بمناطق الإسناد بساحات الحرم المكي مسبقاً إلى الموقع، حيث تمت مباشرة الحالات وعددها 18 حالة.

وذكرت «صحة مكة» أن جميع الحالات لم ينقل أي منها إلى المستشفيات جراء التدافع الذي حدث في المنطقة المعروفة ب«الشبيكة»، مبينة أنه تم التعامل مع حالات إصابة بسيطة في الموقع فقط دون نقلها إلى المستشفيات.

وأوضح المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حميد المالكي، أنه بناءً على ذلك تم رفع درجة الاستعداد في مراكز الحرم الصحية الأربعة، مستشفى جياد، ومستشفى الملك عبدالعزيز، ومستشفى الملك فيصل، ومستشفى النور، وتم توجيه ثمانية فرق دعم من المستشفيات الحكومية للمشاركة في المنطقة المركزية والحرم.

وكانت قوات الأمن العام السعودي قد ناشدت المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء العمرة، الجمعة وليلة ال27 من رمضان، بتأجيلها تفادياً للزحام، ورغم التحذير فقد أدى أكثر من 3 ملايين مصل صلاة العشاء والتراويح في المسجد الحرام ليلة ال 27 من رمضان، مساء الجمعة.

من جهة اخرى، دعت السعودية جميع السكان المسلمين على أراضيها خاصة من لهم خبرة في رؤية الأهلة الخاصة ببداية الشهور الهجرية إلى تحري هلال شهر شوال يوم غد الاثنين لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك. وجاء في بيان صادر عن المحكمة العليا، أمس أن المحكمة ترجو ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة. (وكالات)

المصدر: الخليج