إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال في بيت أمر

أخبار

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، فجر أمس السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال «الإسرائيلي» في بلدة بيت أمر شمال الخليل في الضفة الغربية المحتلة، كما أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح، وصفت جروح أحدهم بالخطيرة، بعد أن هاجمهم مستوطنون في قرية الجانية غربي رام الله.

وأفاد الناشط في بيت أمر محمد عوض، بأن مواجهات اندلعت وسط البلدة عقب خلع ومصادرة قوات الاحتلال صورة «الشهيد» خالد أحمد عليان اخليل، الذي ارتقى في الثلاثين من الشهر الماضي، وما زالت السلطات «الإسرائيلية» تحتجز جثمانه، من على سطح مسجد البلدة الكبير وتدنيسها بأقدامهم، وأضاف أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينيين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وأصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح، بعد أن هاجمهم مستوطنون في قرية الجانية غرب رام الله. وقالت مصادر فلسطينية، إن المصابين من عائلة أبو فخيدة، وهم: جابر بركات حيث أصيب في الرأس ووصفت إصابته بالخطيرة، كما أصيب شقيقه حسن وابن عمهما محمد أحمد أبو فخيدة بجروح مختلفة.

ووقع الاعتداء في منطقة «البطحة» قرب مستوطنة «تلمون ج» والمقامة على أراضي قرية الجانية، أثناء قطف ثمار الزيتون، حيث اعتدى المستوطنون عليهم بالضرب المبرح والحجارة. ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى رام الله لتلقي العلاج.

وهاجم مستوطنون مدججون بالسلاح، وبحماية جنود الاحتلال، متجراً في حي السهلة قرب الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية. واعتدى عدد من المستوطنين، أثناء تواجدهم قرب ما تسمى «الاستراحة» في حي السهلة بمحاذاة الحرم الإبراهيمي، على متجر يعود للمواطن عبد الرؤوف المحتسب، وشتموه بألفاظ نابية، وهددوه بالاعتداء على عائلته وأطفاله إذا خرجوا من منزلهم الملاصق لمتجره. وذكر المحتسب أن المستوطنين هاجموا متجره سابقاً وعبثوا بمحتوياته، بحماية جنود الاحتلال الذين لم يحركوا ساكناً لمنعهم.

وأغلقت قوات الاحتلال، مدخل قرية زبوبا غرب جنين شمالي الضفة الغربية، ومنعت أهلها من دخولها أو الخروج منها. وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال أغلقت مدخل القرية بحاجز عسكري، واحتجزت عشرات المركبات عليه، كما استجوبت عدداً من المواطنين، بزعم تعرض دورياتها للرشق بالحجارة. وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال هددوا أهالي القرية بأنهم سيغلقونها باستمرار وسيفرضون عقوبات عليهم، في حال استمرار رشق الحجارة وفق زعمهم.(وكالات)

المصدر: الخليج