اتليتيكو ينضم الى برشلونة على القمة وريال يفوز 5-صفر

منوعات

أحرز رادامل فالكاو هدفه العاشر في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم ليساعد فريقه اتليتيكو مدريد على مواصلة تقاسم الصدارة مع برشلونة بعد الفوز 3-1 بملعبه على اوساسونا فريق الذيل يوم الاحد.

ويتأخر ريال مدريد المدافع عن اللقب بثماني نقاط عن الصدارة في المركز الرابع بعد ان سجل كل من جونزالو هيجوين وكريستيانو رونالدو هدفين ليمنحا الفريق الفوز 5-صفر على ريال مايوركا.

وتخلص الكولومبي فالكاو المتألق من رقيبه وسدد الكرة في شباك اوساسونا محرزا الهدف الثالث لاتليتيكو بعد 73 دقيقة. وهذا هو الفوز الثامن على التوالي في الدوري لاتليتيكو الذي يدربه دييجو سيميوني.

ويحتل اتليتيكو الان المركز الثاني برصيد 25 نقطة من تسع مباريات بفارق الأهداف وراء برشلونة المتصدر بعد فوز فريق المدرب تيتو فيلانوفا 5-صفر خارج ملعبه على رايو فايكانو يوم السبت بفضل ثنائية من ليونيل ميسي رفعت رصيد أهدافه على المستوى الاحترافي الى 301 هدف.

وكانت اخر مرة خسر فيها اتليتيكو بطل كأس الاندية الاوروبية مباراة رسمية في ابريل نيسان الماضي وواصل بدايته الرائعة للموسم عندما تقدم 2-صفر في الشوط الاول بهدفي ميراندا بضربة رأس وراؤول جارسيا.

وتمكن اوساسونا من تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الاول لكن اتليتيكو كان دائما الطرف الأخطر ووضع فالكاو الكرة في الشباك بعد تمريرة عرضية من خوانفران ليهز الشباك للمباراة 11 على التوالي مع ناديه ومنتخب بلاده.

وقال ميراندا مدافع اتليتيكو للصحفيين “عندما تقترب نهاية الموسم سنرى ما هو موقعنا في الجدول. في ذلك الوقت سنعرف ما اذا كنا نمتلك فرصة للفوز باللقب أو التأهل لدوري ابطال اوروبا.”

واستغل المهاجم الارجنتيني هيجوين خطأ دفاعيا ليمنح ريال التقدم بعد مرور سبع دقائق على البداية وبينما ضغط فريق المدرب جوزيه مورينيو على صاحب الارض ليجبره على ارتكاب المزيد من الاخطاء صنع هيجوين الهدف الثاني الى رونالدو.

وأنهى ريال اللقاء عمليا بهجمتين مرتدتين في الشوط الثاني وأنهى هيجوين الهجمة الاولى في الشباك وتوج رونالدو الهجمة الثانية بالهدف الرابع ليرفع رصيده الى 11 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وسجل البديل خوسيه كايخون الهدف الخامس لريال قرب النهاية.

ويحتل ملقة المركز الثالث برصيد 18 نقطة بعد تعادله بدون أهداف مع اسبانيول يوم السبت بينما يأتي ريال بيتس في المركز الخامس برصيد 16 نقطة بعد فوزه 1-صفر بملعبه على بلنسية.

وتقدم ليفانتي الى المركز السادس بفارق الأهداف بعد ان سجل له المهاجم النيجيري اوبافيمي مارتينز هدفين ليفوز 3-1 على غرناطة.

واحرز مارتينز هدفيه عن طريق خطف الكرة من المدافعين وساعد ليفانتي على احتفاظه بسجله الخالي من الهزائم على ارضه.

وتراجع اشبيلية الذي يعاني من عدم ثبات في المستوى الى المركز السابع وله 14 نقطة بعد خسارته 2-1 أمام ريال سرقسطة بهدفي هيلدر بوستيجا وايونوت سابونارو.

ولا يزال اتليتيك بيلباو يكافح للظهور بنفس مستواه الموسم الماضي عندما وصل الى نهائي كأس الملك وكأس الاندية الاوروبية لكنه خسر على ارضه 2-1 أمام خيتافي.

ومنح خوان رودريجيز التقدم الى خيتافي وحسم الفارو فازكويز النتيجة لصالحه في الدقيقة 58.

وسدد المهاجم البديل فرناندو يورينتي – الذي قال في الصيف إنه يرغب في ترك النادي – كرة بالرأس في العارضة وتابعها ميكل سان خوسيه في المرمى محرزا هدف بيلباو الوحيد في الدقيقة الاخيرة.

 المصدر: رويترز