اسبانيا تسحق روسيا البيضاء برباعية في تصفيات كأس العالم

منوعات

عززت اسبانيا سجلها في تصفيات البطولات الكبرى الى 24 فوزا عندما سحقت مضيفتها روسيا البيضاء 4-صفر في تصفيات كأس العالم 2014 لكرة القدم يوم الجمعة بفضل ثلاثية لبيدرو.

وسيطرت بطلة العالم واوروبا على مجريات المباراة التي اقيمت في اجواء باردة في مينسك ضمن المجموعة التاسعة واجهضت كل محاولات الفريق صاحب الارض.

وافتتح خوردي البا التهديف للزوار في الدقيقة 12 بعد ان استحوذ على الكرة ونجح في تجاوز حارس المرمى سيرجي فيريمكو.

وبعد تسع دقائق هيأ ديفيد سيلفا الكرة لبيدرو ليحرز الهدف الثاني للضيوف. وأضاف بيدرو هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 69.

وفي الدقيقة 72 ارسل سيسك فابريجاس الكرة الى بيدرو زميله في برشلونة ليختتم الرباعية قبل أن ترتد كرة ديفيد بيا الذي يلعب لبرشلونة هو الاخر من عارضة مرمى اصحاب الارض.

وتأتي مباراة يوم الجمعة كافضل اعداد للمنتخب الاسباني قبل لقائه مع فرنسا في التصفيات الثلاثاء المقبل في مدريد.

ورفعت اسبانيا بهذا الفوز رصيدها الى ست نقاط من مباراتين متساوية مع فرنسا لكنها تتفوق على الاخيرة بفارق الاهداف.

وقال مدرب اسبانيا فيسنتي ديل بوسكي بعد الفوز الكبير في مؤتمر صحفي “كان اداء جيدا.. شعر اللاعبون بالارتياح منذ البداية وتفاهموا مع بعضهم جيدا.”

واضاف المدرب الفائز قوله “تفوقنا عليهم ولم نترك لهم اي مجال للعب. ولم يتمكنوا من العمل حسب طريقتهم بسبب قوتنا ولم يشعروا بالارتياح في الملعب.”

ولم تبث مباراة الجمعة تلفزيونيا في اسبانيا لعدم توفر التمويل المطلوب لذلك.

وقالت صحف محلية انها المرة الاولى التي لا تعرض فيها مباراة لاسبانيا في تصفيات كأس العالم على التلفزيون الرسمي للبلاد مما يشير الى مدى صعوبة الاوضاع الاقتصادية التي تعاني منها اسبانيا

المصدر: رويترز