الإمارات: أبرز الأحداث لعام 2012

أخبار

 مجموعة صور لبعض أبرز الأحداث التي شهدتها دولة الإمارات خلال العام 2012.

رئيس الدولة يأمر بسداد جميع ديون المواطنين المتعثرين التي تـــقل عن 5 ملايين درهم – شهر يوليو

الإمارات تتربع على عرش كأس دبي العالمي للخيول بفوز “مونتيروسو” (أبريل). أهدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فوز «مونتيروسو» إلى شعب الإمارات والعرب، مؤكداً أن هذا الفوز أسعد الجميع، خاصةً وأنه الثامن في تاريخ الكأس، الأمر الذي يُؤكد المكانة العالمية التي تحتلها خيول الإمارات، وأن هذا الإنتصار الغالي تحقق على نخبة الخيول العالمية التي تمثل دول أميركا واليابان وأوروبا.

قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، منح الجنسية لألف و/117/ من أبناء المواطنات الذين استوفوا الشروط اللازمة لاكتسابهم الجنسية – شهر فبراير.

حريق بناية “الباكر 4” في الشارقة شهر يناير  أتلف 102 شقة وأدى إلى تضرر 45 سيارة دون خسائر بشرية أو إصابات. وأمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بصرف مبلغ 50 ألف درهم لكل أسرة متضررة وعددها 125 أسرة.

قرر مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم  شهر يوليو الاستغناء عن خدمات دييجو مارادونا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، جماهير الوصل غاضبة تجاه القرار و طالبت بحفل وداع للأسطورة.

مقتل الطفلة “وديمة” 8 سنوات على يد أبيها، قام بتعذيبها وقتلها بمشاركة زوجته الثانية ثم دفنها في منطقة رملية مهجورة .

«سهرتنا صبّاحي» في دبي مول احتفالاً بالعيد. التزاما بتوجيهات حاكم دبي، بتمديد فترة احتفالات عيد الأضحى المبارك، أطلق “دبي مول” حملة “سهرتنا صبّاحي” ضمت برامج ترفيهية استمرت بعد منتصف الليل وعلى مدار الساعة خلال ثلاث عطلات متتالية لنهاية الأسبوع.

حريق برج “تمويل”  في أبراج بحيرات جميرا شهر نوفمبر  طال 34 طابقا من مجموع  40 طابقاً. وتم نقل كافة السكان إلى عدد من الفنادق المجاورة بالتعاون مع إدارة الكوارث والأزمات في شرطة دبي.

القرية العالمية تطلق الموسم الأطول في تاريخها يمتد لمدة 161 يوما، وذلك خلال الفترة من 21 اكتوبر٢٠١٢ حتى ٣٠ مارس ٢٠١٣ .

إطلاق “مدينة محمد بن راشد” شهر نوفمبر والتي تضم اكثر من 100 مؤسسة فندقية، وحديقة أكبر بـ 30 % من الهايد بارك ومهيئة لإستيعاب 35 مليون زائر.

مبادرة “شجرة الاتحاد” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ41، بهدف غرس وتعزيز الانتماء وحب الوفاء للوطن في نفوس أبنائه.

قام الشيخ محمد بن راشد بتقيل رأس أحد معلميه في مدرسة الأحمدية التي احتفلت شهر ديسمبر

بمناسبة مرور مائة عام على تأسيسها كأول مدرسة رائدة في دبي.

المصدر: البيان