الاحتلال يستهدف عمال الكهرباء والمزارعين والصيادين في قطاع غزة

أخبار

استهدفت قوات الاحتلال أمس عمال الكهرباء والمزارعين ومنازل الفلسطينيين في بلدة خزاعة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، والصيادين في بحر بيت لاهيا، وفي الضفة الغربية أفرجت سلطات الاحتلال عن فلسطينية نفذ والدها عملية في القدس المحتلة، واعتقل خمسة فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة.

فقد أطلق جنود الاحتلال «الإسرائيلي» أمس الاثنين النار صوب عمال شركة الكهرباء الفلسطينية عند أطراف بلدة خزاعة شرق خانيونس. وقال شهود عيان إن عمال الشركة كانوا يقومون بأعمال صيانة لخطوط الكهرباء عند استهدافهم من دون وقوع إصابات.

وفي خانيونس أيضا أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية امس الاثنين النار صوب منازل المواطنين والمزارعين شرق المدينة. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال فتحت نيران الرشاشات الثقيلة صوب أراضي المزارعين ومنازل المواطنين شرق بلدة خزاعة شرق المدينة.

وتتعمد قوات الاحتلال بشكل يومي استهداف الفلسطينيين والمزارعين في المناطق القريبة من الحدود شمال وشرق القطاع بإطلاق النار عليهم لفرض الاحتلال كأمر واقع.

وفي شمال قطاع غزة أطلقت الزوارق الحربية «الإسرائيلية» النار تجاه قوارب الصيادين في مسافة لا تتعدى أربعة أميال في عرض بحر بلدة بيت لاهيا من دون إصابات.

من جهة أخرى أفرجت سلطات الاحتلال عن الفلسطينية إيمان (17 عاماً)، ابنة الشهيد مصباح أبو صبيح منفذ هجوم في القدس المحتلة الأحد من الأسبوع الماضي، أدى إلى مقتل «إسرائيليين» اثنين، وذلك بعد توقيفها بتهمة الافتخار بأبيها والإشادة بما قام به. وكانت إيمان سجلت شريط فيديو تم تناقله على نطاق واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أشادت فيه بوالدها الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال.

وكانت إيمان وضعت رهن التوقيف الاحتياطي اثر الهجوم الأحد قبل الماضي. وأفرج عنها أول أمس مع غرامة تدفعها أسرتها بقيمة 600 يورو. كما منعتها السلطات «الإسرائيلية» من التصريح للصحافة أو النشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمدة ستة اشهر، بحسب ما أوضح المحامي محمد محمود.

واستحوذت السلطات «الإسرائيلية» في الأيام الأخيرة على منزل مصباح في القدس الشرقية المحتلة بغرض إزالته، بحسب ما اعلن جيش الحرب.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة قبل الماضية وفجر أمس الاثنين خمسة فلسطينيين من محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس. وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن فلسطينيين اثنين جرى اعتقالهما من بلدة صوريف غرب الخليل. فيما اُعتقل آخران من بلدتي عورتا وتلفيت في محافظة نابلس. كذلك جرى اعتقال خامس من مخيم عايدة في محافظة بيت لحم. وفي ذات السياق داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين. (وكالات)

المصدر: الخليج