التحالف يستهدف تحركات الميليشيات في عمران والجوف ومأرب

أخبار

جدد طيران التحالف العربي، أمس الجمعة، غاراته الجوية على مواقع وتحركات ميليشيات صالح والحوثي الانقلابية في مناطق متفرقة من اليمن.

وأكدت مصادر محلية أن طيران التحالف استهدف بست غارات جوية مواقع ومخازن أسلحة تسيطر عليها الميليشيات في معسكر العمالقة، بمنطقة حرف سفيان، في محافظة عمران.

كما شن الطيران التحالف أربع غارات استهدفت مواقع وتحركات للميليشيات في مديرية المصلوب، ومنطقة «الساقية» بمديرية الغيل بمحافظة الجوف، بالتزامن مع مواجهات بين قوات الشرعية والميليشيات.

وشهدت مديرية المتون مواجهات بين الطرفين، وتبادلاً للقصف بالأسلحة الثقيلة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وطالبت المقاومة الشعبية والجيش الوطني في مديرية المصلوب الهلال الأحمر بسرعة انتشال جثث عناصر الميليشيات المتعفنة، التي مازالت في بعض المواقع منذ أيام عدة.

وفي محافظة مأرب شن طيران التحالف غارة جوية استهدفت موقع للميليشيات في منطقة المشجح.

وفي أثناء ذلك سقط عدد من القتلى والجرحى من الميليشيات، عقب مهاجمتها مواقع الجيش والمقاومة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، صباح أمس.

الى ذلك تجددت المواجهات في جبهات عدة بمحافظة تعز، بين قوات من الجيش الوطني والمقاومة، من جهة، وميليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى، فيما واصلت الأخيرة قصفها للأحياء السكنية وقنص المدنيين في مدينة تعز واستهداف مواقع الجيش والمقاومة في ريف المحافظة.

وشهدت جبهة الشقب، بمديرية صبر الموادم، جنوبي المدينة، مواجهات بين الطرفين، بالتزامن مع مواجهات بجبهة الخلل، في القروض، شملت القصف المدفعي المتبادل.

وفي الاثناء شهدت كلابة، من اتجاه شارع الاربعين، شمال شرق المدينة، مواجهات مماثلة، في حين صدت قوات المقاومة والجيش الوطني هجوماً للمليشيات في جبهتي عصيفرة، وحي الزنوج.

وأكدت مصادر المقاومة مقتل مدني، سائق حافلة برصاص قناصة الميليشيات في منطقة قراضة، وإصابة فتاة صغيرة برقبتها برصاص قناص أيضاً.

وذكرت المصادر ذاتها أن الميليشيات استقدمت تعزيزات إلى صبر الموادم، كما وصلت تعزيزات وآليات عسكرية للميليشيات إلى جبل الجمري، في مدينة المخا.

المصدر: الخليج