الرئيس الأمريكي: أحب عملي وأراه ميزة استثنائية

أخبار

أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن حبه لعمله وتحمسه له حتى مع قصر المدة المتبقية له في البيت الأبيض، وقال: «أحب عملي وأعتبره ميزة استثنائية».

وتابع أوباما خلال مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في مدينة هانوفر الألمانية التي يزورها ليومين بمناسبة معرضها السنوي، أنه ينهض كل يوم على قناعة ثابتة بأن كل ما يقوم به مهم، وأعرب عن أمله في أن يكون العالم قد أصبح أكثر أمناً ولو قليلا من خلال عمله في الرئاسة الأمريكية. وأضاف أنه يرى أن تحديد فترة ولايتين للرئيس الأمريكي أمر صائب، مؤكداً أن التغيير السياسي مسألة صحية للغاية.

ورحب الرئيس الأمريكي بالسياسة التي تنتهجها ميركل في ملف الهجرة رغم الانتقادات، معتبراً أنها «في الجانب الصائب من التاريخ، وإنها تجسد المبادئ التي تجمع بدلاً من تلك التي تفرق». واعتبر أوباما أن على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أن «يمضيا قدماً» في المفاوضات حول اتفاق التبادل الحر بينهما. وأعربت ميركل عن اعتقادها بأنه لا يزال هناك الكثير من التحديات السياسية والأمنية التي تواجه ألمانيا وأمريكا معاً حتى نهاية فترة حكم أوباما، وقالت إن «المستقبل مع الرئيس الأمريكي أهم من الماضي، ولا يزال هناك الكثير الذي يمكن إنجازه مع أوباما».

المصدر: الخليج