القوات السعودية تتوغل في صعدة وتدمر صاروخ «سكود» بقطاع جازان

أخبار

CNYgYf7VEAE1lIE

دمرت القوات السعودية صاروخاً باليستياً من طراز «سكود»، أطلق من داخل الأراضي اليمنية على قطاع جازان صباح أمس، بالتزامن مع توغل لكيلومترات عدة داخل محافظة صعدة لوقفِ إطلاق القذائف من جانبِ ميليشيات الحوثي على الأراضي السعودية. كما تعرضت منطقة النهدين ودار الرئاسة في العاصمة اليمنية صنعاء، صباح أمس، لعدة غارات من مقاتلات طيران دول التحالف العربي، التي استهدفت مخازن صواريخ وذخائر، كما شن طيران التحالف أيضاً غارات أخرى على مواقع وتحركات ميليشيات صالح والحوثي في محافظات يمنية أخرى.

وقالت ميليشيا جماعة الحوثي إنها أطلقت، أمس، صاروخ سكود باتجاه جازان في جنوب المملكة العربية السعودية، فيما ذكر سكان في صنعاء أنهم سمعوا هديراً عالياً لدى إطلاق الصاروخ من مكان ما فيها. وأعلنت القوات المسلحة السعودية اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي وتدميرها صاروخاً باليستياً من طراز «سكود»، أطلق من داخل الأراضي اليمنية على قطاع جازان صباح أمس الأربعاء. ونقلت «واس» عن القوات المسلحة قولها في بيان، إن «قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت في الساعة السادسة والنصف صباح (أمس) صاروخاً باليستياً من طراز سكود في قطاع جازان، ودمرته من دون أي أضرار». وأضافت أن «القوات الجوية دمرت في الحال منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية».
ووصلت تعزيزات سعودية تشمل دبابات وآليات عسكرية إلى قطاع الحرث قرب منطقة جازان الحدودية مع اليمن، وذلك بعدما توغلت القوات السعودية خلال الساعات الماضية في محافظة صعدة داخل الأراضي اليمنية لكيلومترات عدة على الحدود المطلة على منطقة جازان بهدف وقفِ إطلاق القذائف من جانبِ ميليشيات الحوثي إلى الأراضي السعودية. وقال المتحدث باسم قوات التحالف أحمد العسيري، في تصريحات صحفية، إن القوات السعودية التي توغلت داخل الأراضي اليمنية هدفها تكتيكي لا أكثر، مؤكداً أن لا أطماع لدى السعودية في الأراضي اليمنية.
وكان لافتاً، أمس، قيام قوات من ميليشيات الرئيس المخلوع والحوثي بإغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى دار الرئاسة، ونشرت أفرادها في محيط جبل النهدين، بعد أن هزت انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء، تبعها إطلاق الحوثيين نيران المضادات الأرضية باتجاه الطائرات المغيرة، التي واصلت تحليقها في سماء صنعاء بعد الغارات الجوية.

وشنت مقاتلات دول التحالف، أمس، غارات جوية استهدفت تجمعات ومخازن تسيطر عليها ميليشيا الحوثي في بيت الفقية والحسينية وزبيد بمحافظة الحديدة. ولقي 15 من ميليشيات الحوثي وصالح مصرعهم، أمس، في قصف لمقاتلات التحالف العربي بمنطقة بيحان في محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن)، حيث استهدفت في سلسلة من الغارات مواقع في نجد مرق، ودمرت دبابات وعربات (أطقم) ومخزن لأسلحة تسيطر عليه الميليشيات.

وفي شبوة أيضاً، شن رجال المقاومة الشعبية هجومين على عربتين (طقمين) لميليشيا الحوثي في منطقة بيحان، ما أدى لتدميرهما ومقتل 8 من مسلحي الجماعة وجرح 8 آخرين.

وفي محافظة البيضاء أكدت مصادر محلية أن طيران التحالف قصف ب6 غارات منزل محافظ البيضاء وقصفت بغارتين مقر مديرية الطفة.
وإلى محافظة مأرب وصلت، أمس، طائرات أباتشي تابعة لقوات التحالف العربي إلى مطار صافر، في سياق تعزيز دول التحالف لجبهة المقاومة والجيش الوطني ضد مليشيات الحوثيين وصالح.

وجددت مقاتلات التحالف العربي، أمس، قصفها على عدد من المناطق والمعسكرات التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي وصالح بمحافظة صعدة، حيث أغارت على مسكر كهلان في مديرية سحار وجبل غلفقان ومطار صعدة بمنطقة قحزة في المدينة، وشوهدت ألسنة النيران تشتعل في المواقع المستهدفة، مصحوبة بانفجارات عنيفة. كما شن طيران التحالف غارات على أهداف في منطقة الشراف بمديرية ساقين بالمحافظة نفسها.

المصدر: صنعاء «الخليج»