القوات الليبية تتقدم نحو مركز سرت

أخبار

أعلنت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية مقتل 20 من عناصرها، وإصابة 100 بجروح في معارك خاضتها هذه القوات، أمس الجمعة، مع تنظيم «داعش» في محيط المقر الرئيسي للإرهابيين في مدينة سرت.

وقالت القوات الحكومية في بيان، إن «المستشفى الميداني استقبل 20 شهيداً و100 جريحاً في الاشتباكات الجارية (الجمعة) بين قواتنا وعصابة داعش». وأوضحت أن المعارك اندلعت «بعد تقدم قواتنا إلى مركز واغادوغو».

وقال محمد الغاسري المتحدث باسم التحالف العسكري إن القوات على بعد بضع مئات من الأمتار من مركز مؤتمر واغادوغو حيث يتمركز مقاتلو داعش بموقع مركزي في مدينة سرت.وأضاف الغاسري أنه بمجرد السيطرة على واغادوغو، تنتهي المعركة

وفي سياق منفصل، وصل صباح أمس الجمعة وفد ليبي يضم نائبي رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري وأحمد حمزة ومسؤولين من وزارتي الدفاع والخارجية وجهاز خفر السواحل الليبي، إلى العاصمة الايطالية روما في زيارة تستمر ليومين.

وذكرت بوابة إفريقيا الاخبارية الليبية أن الوفد سوف يجري مباحثات مع الاتحاد الأوروبي والجانب الإيطالي بشأن آليات دعم ومساعدة بناء وتطوير قدرات خفر السواحل الليبي، وتعزيز آفاق التعاون الثنائي في جوانب أمن الحدود والتدريب.(أ ف ب، د ب أ)

المصدر: الخليج