الوصل والجزيرة يكتفيان بنقطة

منوعات

تعادل الوصل والجزيرة من دون أهداف في المباراة التي جمعتهما مساء امس، في زعبيل ضمن الجولة السابعة من دوري اتصالات للمحترفين. ورفع الوصل رصيده الى النقطة 10 وأصبح رصيد الجزيرة 11 نقطة. وقدم الفريقان مستوى متوسطاً، وخلت المواجهة من الأهداف وسيطر عليها التحفظ الشديد من كلا الفريقين، وأدارها الحكم يعقوب الحمادي وساعده احمد الشامسي وأحمد الراشدي.

وبدأ الشوط الأول بحماس كبير من الفريقين، ورغبة قوية لدى كل منهما في الفوز والحصول على النقاط الثلاث.
ووجد على مقاعد بدلاء فريق الوصل المدرب الجديد لاكومب الذي قاد الفهود بالتعاون مع مساعده جيل موريسيو، وسجل الوصل حضوراً قوياً في الدقائق الاولى، بفضل تحركات شيكابالا وراشد عيسى والفارو، لكن عاب على الفريق كثرة التمريرات المقطوعة وعدم وجود مساندة قوية من خط الوسط لخط الهجوم، وظهر على اداء الوصل التأثر الكبير بأداء لاعبه الارجنتيني ماريانو دوندا الذي لم يكتمل شفاؤه، وغاب للمباراة الثانية على التوالي عن فريق الوصل.

في المقابل، فقد لعب فريق الجزيرة في بداية المباراة بأسلوب متحفظ، وافتقد الفريق للمغامرات الهجومية واضطر اللاعب اوليفيرا للرجوع كثيراً الى منطقة وسط الملعب، بسبب عدم وصول الكرة كثيراً له. وتحرك سبيت خاطر وإبراهيم دياكيه في الدقائق الاخيرة من الشوط الأول، وفرض الجزيرة سيطرته على الكثير من أوقات المباراة، وهدد مرمى حارس الوصل راشد علي.

وأهدر مهاجم الوصل راشد عيسى فرصة تسجيل الهدف الاول للوصل، بعد ان فشل في الاستفادة من عرضية عيسى علي وسدد الكرة برأسه الى خارج الشباك، وسدد اللاعب الاورغوياني ايمليانو الفارو كرة قوية تمكن حارس الجزيرة علي خصيف من التصدي لها. وعلى الرغم من ابتعاده عن المشاركة بشكل اساسي مع الوصل، إلا ان حارس المرمى راشد علي ظهر في الشوط الاول بشكل جيد وحافظ على نظافة شباك فريقه، وتحمل اخطاء زملائه المدافعين، خصوصاً اللاعب الاسترالي لوكاس نيل الذي سيطر عليه البطء الشديد. وسدد شيكابالا قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، لكن الكرة خرجت بعيداً عن الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني قل التحفظ الذي سيطر على اداء الفريقين في الشوط الأول، وتحرر اللاعبون من الالتزام الدفاعي واندفع كلا الفريقين نحو الهجوم لتسجيل الهدف الاول وخطف نقاط المباراة الثلاث. وأهدر لاعب الجزيرة جمعة عبدالله فرصة مؤكدة وأخفق في ايداع الكرة التي وصلت له على بعد امتار من المرمى في شباك الوصل، ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين وتفقد المباراة الكثير من متعتها بسبب ظهور معظم لاعبي الفريقين بمستوى متواضع.

وخطف حارس الوصل راشد علي الاضواء من بقية زملائه وتألق بشدة، وتصدى للكثير من الفرص التي لاحت لفريق الجزيرة. وشهدت الدقيقة 71 اول تغيير في المباراة، حيث شارك لاعب الوصل ماهر جاسم بدلا من راشد عيسى الذي تعرض للاصابة، ودفع مدرب الجزيرة البرازيلي بوناميغو باللاعب علي مبخوت بدلاً من فرناندينو، وذلك بهدف زيادة الناحية الهجومية. وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق احتسب حكم المباراة يعقوب الحمادي ركلة حرة مباشرة لمصلحة فريق الوصل على حدود منطقة الجزاء تصدى لها شيكابالا وسددها قوية، لكن حارس الجزيرة علي خصيف تصدى وحولها الى ركنية.

وتصدى قائم الجزيرة لتسديدة قوية من رأس علي عباس ليستمر التعادل السلبي قائماً بين الفريقين

المصدر: الامارات اليوم