تشيلسي يتقدم بشكوى ضد حكم مباراته مع يونايتيد

منوعات

أقام نادي تشيلسي اللندني لكرة القدم شكوى رسمية ضد مارك كلاتنبرغ، الحكم الذي اشرف على المباراة التي جمعت بين تشيلسي ومانشستر يونايتيد مساء الاحد، متهما اياه “بالتفوه بعبارات غير لائقة” تجاه اثنين من لاعبيه.

وعلم القسم الرياضي في بي بي سي ان جزءا من الشكوى يتعلق باستخدام كلاتنبرغ عبارات عنصرية، وان لاعب تشيلسي جون اوبي ميكيل هو الذي استهدف بهذه العبارات.

وقال ناطق باسم تشيلسي – الذي خسر مباراة الامس امام يونايتيد بـ 3 اهداف لـ 2 – “قدمنا شكوى رسمية الى مندوب الدوري الممتاز الذي كان حاضرا في الملعب وقت المباراة، وسيقوم هذا بدوره برفع الشكوى الى الاتحاد الانجليزي لكرة القدم.”

وأصدر اتحاد المحكمين (PGMO) في وقت لاحق بيانا قال فيه “إن الاتحاد احيط علما بهذه الادعاءات، وهو يأخذها مأخذ الجد. سيتعاون مارك (كلاتنبرغ) بشكل كامل، وهو يرحب بالفرصة المتاحة لطرح الحقائق.”

يذكر ان افراد طاقم التحكيم (المكون من الحكم ومساعدين اثنين ومسؤول رابع) مزودون باجهزة اتصال تسمح لهم بالاستماع الى ما يقوله زملاؤهم اثناء سير المباريات، ولكن هذه الاقوال لا تسجل.

توجت الشكوى التي تقدم بها تشيلسي يوما حافلا بالاحداث، حيث خسر الزرق سجلهم الناصع هذا الموسم عندما سجل لاعب يونايتيد خافيير هرنانديز هدف فريقه الثالث قبل 15 دقيقة من وقت المباراة.

وطرد كلاتنبرغ لاعبين من تشيلسي هما برانيسلاف ايفانوفيتش وفرناندو توريس في غضون خمس دقائق فقط.

اضافة لذلك، فتح تشيلسي تحقيقا في التقارير القائلة إن عددا من انصار النادي تسببوا باصابة احد مسؤولي المباراة عقب تسجيل هرنانديز هدف الفوز ليونايتيد.

 المصدر: BBC Arabic