حريق هائل في جنوب شرق جدة.. والسيطرة عليه بنسبة 70%

منوعات

698952-513x340

أعلن الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة أن نسبة السيطرة على الحريق الذي شبَّ صباح أمس السبت في 3 مستودعات في محافظة جدة بلغت 70% حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وكان حريقٌ هائل شبَّ أمس في 3 مستودعات في المحافظة ونتج عنه دخان كثيف غطّى مساحة واسعة من سمائها، ما استدعى تدخل 27 فرقة إطفاء لإخماد النيران.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، إن الحريق اندلع في مساحة تزيد عن 7500م2 تحتوي على مواد بناء وطبليات خشبية.

وأوضح أن «البلاغ بشأن الحريق ورد إلى عمليات الدفاع المدني في تمام الساعة 11:35 صباح أمس وأفاد باندلاعه في أحد مصانع الكيلو 8 جنوب شرق المحافظة».

وأضاف «عند وصول الفرق كانت كثافة الدخان تغطي أرجاء المنطقة، وامتد الحريق سريعاً داخل المستودعات بفعل الرياح والمواد المخزنة المصنعة من مواد بترولية وبلاستيكية» ما أدى إلى تغطية الدخان أجزاء كبيرة من جنوب جدة.
وذكر أن عدد فرق الإطفاء وصل إلى 27 فرقة، كما تم استحداث منطقة إسناد شمال شرق منطقة الحريق تمركزت فيها المعدات الثقيلة ووايتات المياه.

وبحسب العقيد سرحان، تركزت عمليات المكافحة على الجهة الجنوبية الشرقية واستُخِدَمت مادة الرغاوي في عمليات الإطفاء، كما عملت الفرق على الحد من انتشار الحريق وامتداده إلى المستودعات المجاورة وشاركتها الدوريات الأمنية.
بدوره، أسعف الهلال الأحمر فردين من الدفاع المدني، أصيب الأول باختناق والثاني بحروق بسيطة.
إلى ذلك، باشر قسم التحقيق أعماله للتعرف على أسباب اندلاع الحريق وحصر الأضرار.

المصدر: جدة – الشرق