«داعش» يحرق عائلة ويدفن 45 من عناصره أحياء

أخبار

أخلت القوات العراقية، 500 مدني من قرية كبروك جنوب الموصل والتي تم تحريرها الإثنين من قبضة تنظيم «داعش»، فيما قام التنظيم الإرهابي بدفن 45 من عناصره في قبر واحد وهم أحياء في نينوى على خلفية فرارهم من معركة قرية بشير جنوب كركوك، في وقت واصلت الفرق العراقية العمل على إخماد الحرائق التي اندلعت في بئرين للنفط الخام غرب كركوك.

وأقدم تنظيم «داعش» الإرهابي على ارتكاب جريمة جديدة بإحراق عائلة مكونة من خمسة أفراد بينهم ثلاثة أطفال، أثناء محاولتهم الفرار من مناطق يسيطر عليها التنظيم غربي مدينة كركوك، وفق ما ذكرت أمس الشرطة العراقية. 

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية إن عناصر التنظيم أقدموا أمس، على حرق عائلة مكونة من خمسة أفراد بينهم ثلاثة أطفال أثناء محاولتهم الفرار من تنظيم داعش في ناحية الرياض غربي كركوك، مشيرة إلى أن العائلة وقعت في كمين نصبه عناصر«داعش» لها.

ونقل مصدر عراقي مطلع من داخل محافظة نينوى أن تنظيم «داعش» قام بدفن 45 من عناصره الفارين من معركة قرية بشير جنوب كركوك، بقبر واحد في أطراف ناحية القيارة بمحافظة نينوى، مؤكداً أنهم «دفنوا وهم أحياء». وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «سبب ذلك يعود إلى هروبهم من المعارك مع القوات الأمنية والحشد الشعبي». وذكر مصدر أمني أن عناصر تنظيم «داعش» أطلقوا، عصر يوم أمس، قذائف هاون على قرية بشير التابعة لناحية تازة خورماتو جنوبي كركوك ما أدى إلى إصابة أربعة من عناصر الحشد الشعبي بجروح متوسطة.

وأكد مصدر محلي في محافظة ديالى، أن حصيلة تفجير السيارة المفخخة في قرية شفتة شرقي قضاء ب‍عقوبة الذي حصل مساء الاثنين انتهت عند 14 قتيلاً و38 جريحاً.

من جهة أخرى، ذكر مسؤولون بقطاع النفط العراقي امس، أن فرق إخماد الحرائق لا تزال تعمل على إخماد النيران المشتعلة في بئرين للنفط الخام في حقل خباز النفطي غرب مدينة كركوك بعد عمل تخريبي استهدفهما الأسبوع الماضي. وقال مسؤولون بشركة نفط الشمال، ومقرها مدينة كركوك،«إن فرق الصيانة وإخماد النيران في شركة نفط الشمال تعمل على معالجة الحرائق في البئرين»، كاشفين أن عملية الإطفاء قد تتطلب ثلاثة أسابيع. ويقع حقل خباز النفطي، الذي يصل إنتاجه إلى 22 ألف برميل يومياً، بمناطق التماس بين القوات الأمنية وعناصر «داعش». وتتولى شرطة نفط الشمال حماية آباره.

إلى ذلك، شنت قوات التحالف الدولي 29 غارة جوية جديدة على مواقع ومسلحي تنظيم داعش في العراق وسوريا. وقالت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان امس إن غارتين وجهتا في سوريا قرب الشدادي وعين عيسى استهدفتا ودمرتا وحدات تكتيكية وسيارات مفخخة ومدفعية ومواقع قتالية تابعة للتنظيم. وأضاف البيان أن 27 غارة وجهت في العراق قرب البغدادي والحويجة والبوحيات وبشير والفلوجة والحبانية وكيسك والموصل والقيارة وسنجار استهدفت ودمرت وحدات تكتيكية ونظماً لإطلاق قذائف الهاون وسيارات مفخخة ومواقع قتالية ومداخل أنفاق ومدفعية مضادة للطائرات ومناطق تجمع عناصر التنظيم ومخابئ ومدافع رشاشة ثقيلة ومواقع لإطلاق الصواريخ.

المصدر: الخليج