رئيس بلدية فرنسية يضرب عن الطعام حتى يحصل على مساعدات لبلديته

منوعات

أقام رئيس بلدية بلدة فرنسية فقيرة بالقرب من باريس خيمة امام البرلمان الفرنسي وبدأ إضرابا عن الطعام مطالبا بتمويل عاجل من الحكومة التي تعاني نقصا في التمويل وقال ان الازمة الاقتصادية تدفع عشرات البلدات إلى حافة الانهيار.

وقال رئيس البلدية ستيفان جاتينو الذي بدأ احتجاجه يوم الجمعة ان الأزمة المالية العالمية تخنق بلدته سفران وانه يحتاج إلى خمسة ملايين يورو (6.4 مليون دولار) بحلول يوم الثلاثاء لسداد فواتير البلدية.

وقال جاتينو وهو عضو في حزب الخضر وتقع بلدته الصغيرة الفقيرة إلى الشمال من اكثر عاصمة في العالم تستقبل سائحين في العالم “بكلام واضح لقد وصلنا إلى نهاية الطريق. لم يعد لدينا سبيل للقروض.”

ويقول رئيس البلدية المضرب عن الطعام انه يحتاج إلى مزيد من الأموال ليدفعها لشركات الاشغال العامة وله مطلب اكثر عمومية وهو ضرورة ان تعطي الحكومة مساعدات اكبر لأفقر مئة بلدة في فرنسا حيث تزيد في العادة البطالة عن المستوى الوطني.

وقالت الوزيرة في الحكومة ماريليز لوبرانشو التمويل الحكومي لمثل هذه الحالات سوف يرتفع وفقا لخطط تمويل المحليات التي سيصوت عليها البرلمان يوم الثلاثاء لكنها لم تعد بأن تحقق هذه الزيادات مطالبات جاتينو.

وتواجه الحكومة الاشتراكية الفرنسية بعد ثلاث سنوات تقريبا من الأزمة المالية في اوروبا صعوبات في خفض العجز في ميزانية القطاع العام إلى ثلاثة بالمئة من اجمالي الناتج المحلي العام القادم من 4.5 في المئة هذا العام.

ووعد الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند بخفض الإنفاق العام دون ان يعرض الناخبين الفرنسيين لنفس اجراءات التقشف التي يواجهها اليونانيون وتسعى ميزانيته للعام 2013 إلى تحقيق زيادة قدرها 20
مليار يورو عبر زيادة الضرائب وعشرة مليارات اخرى من خفض للانفاق هو الأكبر منذ اكثر من نصف قرن.

المصدر: رويترز