شرطة أبوظبي تحبط تهريب مليون قرص مخدر إلى السعودية

أخبار

أحبطت شرطة أبوظبي، بالتعاون مع وزارة الداخلية، محاولة شخصين (من جنسية دولة عربية ـ أحدهما مقيم والآخر زائر)، تهريب مليون قرص من الحبوب المخدرة «الكبتاغون»، إلى المملكة العربية السعودية، مروراً بأراضي الدولة.

وأفادت الشرطة، في بيان أمس، بأن معلومات وردت من الأجهزة الأمنية المختصة بالمملكة العربية السعودية إلى أجهزة وزارة الداخلية في الدولة، حول محاولة تهريب حبوب مخدرة إلى الأراضي السعودية، مروراً بأراضي الدولة، على أثرها تم تشكيل فرق العمل، لرصد ومتابعة تحركات المشتبه فيهما، اللذين كانا يتنقلان بين أبوظبي ودبي والشارقة.

وقال مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، العقيد راشد بورشيد، إن التنسيق بين الأجهزة المعنية بمكافحة المخدرات على مستوى الدولة، كان له الدور الأكبر في سرعة إحباط مخطط تهريب المخدرات إلى المملكة العربية السعودية، موضحاً أن الأجهزة الشرطية، وما تملكه من إمكانات تقنية وكوادر بشرية مدربة، وعلى قدر عالٍ من الحرفية، تمكنها من إحباط أي محاولات، تستهدف الإضرار بالمجتمع.

وأضاف أن المسؤولية تقع على الجميع في مراقبة الأبناء، وأيٍّ من ضحايا الإدمان، أو الاتجار أو التعاطي، وسرعة الإبلاغ عن مثل تلك الحالات، لتعالج الأجهزة المختصة الحالة في بداياتها، وتخليص الضحية قبل الوصول إلى مرحلة الإدمان، وضرب العصابات المتربصة بأمن وأمان وسلامة المجتمع بيدٍ من حديد.

المصدر: الإمارات اليوم