فندق بالسعودية يحاكي التراث الحجازي

منوعات

بدأت الهيئة العامة للسياحة والآثار في السعودية، بالتعاون مع إحدى الشركات العقارية العاملة في مجال الاستثمار العقاري والسياحي، في إنشاء أول فندق يحاكي التراث والطابع الحجازي، بحيث يقدم ترجمة عصرية لتراث مدينة جدة ومفهومه للضيافة.

وهو عبارة عن فيلات فندقية من فئة خمس نجوم بإطلاله على ساحل البحر الأحمر .

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة محمد العمري، أن المشروع الذي بدأ العمل فيه فعلياً يأتي تنفيذا لتوجيهات الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، بدعم وتشجيع مستثمرين لإنشاء الفنادق والوحدات السكنية المفروشة أو الفيلات الفندقية بالطراز المحلي وإبراز قوة التراث العمراني لكل منطقة من مناطق المملكة .

وأشار إلى أن المشروع الجديد اعتمد تنفيذ التصاميم الخارجية للمشروع بطابع تراثي حجازي مستوحى من تراث وتاريخ جدة القديم، وبأسلوب عصري حديث كأول مشروع بقطاع الإيواء في منطقة مكة المكرمة بلمسة وطابع حجازيين مميزين.

وتوقع البدء في تشييد وتنفيذ المشروع خلال الأشهر القليلة القادمة، وذلك بعد استكمال إجراءات رخصة البناء من أمانة جدة مع الأخذ في الاعتبار مواصفات التصنيف المعتمدة من الهيئة العامة للسياحة والآثار لمعايير الفلل الفندقية من تصنيف خمس نجوم.

 المصدر:سكاي نيوز عربية