فيصل عباس: شراكة بين “عرب نيوز” و”يوغوف” للأبحاث لاستطلاع ‘عقول وقلوب’ العالم العربي

أخبار

تعاون إعلامي يقيس نبض الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيما يخص القضايا الدولية، ويستطلع آراء عالمية في قضايا المنطقة

جدة – خاص

أعلنت “عرب نيوز”، جريدة منطقة الشرق الأوسط الدولية الرائدة باللغة الإنكليزية، عن الدخول في اتفاق إقليمي حصري مع شركة الإحصاء الالكتروني العالمية “يوغوف”.

وبموجب الاتفاق، ستباشر “يوغوف” بإجراء استطلاعات رأي متعلقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الأمر الذي سيساعد في تسليط الضوء على المشاعر الإقليمية حيال القضايا الدولية، وأيضا انتاج أبحاث ذات مصداقية بخصوص الآراء العالمية حيال العالم العربي.

وستباشر “عرب نيوز” بنشر نتائج هذه الاستطلاعات من الشهر المقبل، وذلك في طبعتها الورقية وعبر موقعها الالكتروني www.arabnews.com.

وستعلن هذه الشراكة الإعلامية بشكل رسمي خلال منتدى الإعلام العربي الذي سيقام في دبي يومي ١-٢ مايو المقبل.

بدوره، علق رئيس تحرير “عرب نيوز” فيصل ج. عباس بالقول: “في زمن دورات الأخبار السريعة، وتنامي ظاهرة “الأنباء المزيفة”، فربما لا يوجد وقت افضل من الآن لأي وسيلة إعلامية كي تستثمر في أبحاث ذات جودة ومصداقية عالية كالتي تنتجها يوغوف”.

وأضاف: “هذا الإعلان يتوافق مع مهمتنا الصحافية الأوسع: أن نرسخ مكانتنا كالوسيلة الإعلامية الأولى فيما يتعلق بفهم ما يجري في العالم العربي بالنسبة للقراء باللغة الانكليزية حول العالم”.

وبدوره، علق ستيفان شكسبير – الرئيس التنفيذي لشركة “يوغوف” ومقرها الرئيسي في لندن – قائلا “في منطقة من العالم قد تعاني من النفس في الإحصاءات ذات المصداقية، فإن شراكتنا مع عرب نيوز ستسلط الضوء على كيف ينظر العرب للقضايا العالمية، وكيف ينظر العالم لهذه المنطقة”.

وأضاف: “وفي ظل الاختلافات العميقة حول العالم وظاهرة الأنباء المزيفة، فإن أهمية المعلومات والأبحاث الموثقة تغدو ذات أهمية كبرى، ونحن نتطلع حقا للعمل سويا مع عرب نيوز”.

الجدير بالذكر أن الطرفين عملا سويا في نوفمبر الماضي على إصدار استطلاع “عرب نيوز/يوغوف” الخاص بآراء منطقة العالم العربي في مرشحي الرئاسة الأميركية: هيلاري كلينتون ودونالد ترامب. وقد حظي ذلك الاستطلاع باهتمام عالمي حيث تناقلته وسائل ووكالات أنباء دولية وقنوات مثل سي.إن.إن وصحيفة “ذي ابوزرفر”.

“عرب نيوز” هي صحيفة دولية تأسست عام ١٩٧٥ ومقرها المملكة العربية السعودية، وهي احدى مطبوعات “المجموعة السعودية للأبحاث والنشر”.