قرقاش: الحوثي يحاول تغطية تراجعه بصواريخ إيرانية

أخبار

أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن الحوثي/صالح، طُرد من مخا ويحارب في محيط صنعاء، ويحاول أن يغطي تراجعه بصواريخ إيرانية، كما أنه غامر باليمن لمطامع شخصية، وقال في تغريدات على «تويتر» تمرد الحوثي/صالح، طُرد من مخا ويحارب في محيط صنعاء، ويحاول أن يغطي تراجعه بصواريخ إيرانية، تبخرت أحلام السيطرة، وغدا شعار المقاومة أجوف.

وأضاف في تغريدة ثانية: يبدو شعار اليمن مقبرة الغزاة أجوف في ظل استخدام صالح/الحوثي له، أين من كان يحاصر عدن؟ ويحتل مأرب؟ الحقيقة أن اليمن مقبرة لمن يستهدف شعبه.

وقال في تغريدة ثالثة، الحوثي/صالح غامروا باليمن لمطامع شخصية، حاربوا أهلهم ومواطنيهم، ومستمرين في غيّهم برغم الوضع اليائس، القبول بالهزيمة هو القرار الصعب.

وأضاف في تغريدة أخرى: لنتذكر أن مأساة اليمن بدأت حين قبل الحوثي/صالح سفك دماء اليمنيين، واستباح مدنهم وأموالهم رغبة في السيطرة والاستئثار، وعلى الباغي تدور الدوائر.

واختتم الدكتور أنور قرقاش، تغريداته قائلاً: لنتذكر كيف قصف واستباح الحوثي/صالح عدن وسكانها، ولم يرّف له جفن، هل يحق لمن استرخص الدم اليمني في تعز وغيرها، أن يدعي تمثيله لضحاياه؟

من جانب آخر، جدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، حرصه على إحلال السلام في اليمن، وفقاً للمرجعيات الثلاث المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصِّلة وخاصة القرار 2216 الكفيلة بإحلال السلام وإنهاء الانقلاب، وعودة الأمن والاستقرار إلى كافة المدن والمحافظات.

كان هادي التقى، أمس، في الرياض، سفير الصين لدى اليمن تيان تشي، وبحث معه علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأشار الرئيس اليمني إلى أن الميليشيات الانقلابية تواصل تعنتها لإحلال السلام، ولم تلتزم بمرجعياته وتواصل حربها الهمجية ضد المدنيين العزل، ناهيك عما أحدثته من أزمة اقتصادية، وما تسببت به من معاناة للمواطنين من خلال نهبها للمساعدات الإغاثية.

وأشاد بمواقف الصين إلى جانب اليمن وشعبه، لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة ودعمها ومساندتها للشرعية، وتقديم الدعم لليمن في مختلف المجالات، متطلعاً إلى إسهام الصين الصديقة في إعادة إعمار ما خلفته حرب الميليشيات الانقلابية من دمار وخراب في البنى التحتية.

من جانبه جدد السفير الصيني دعم بلاده لليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، مشيراً إلى أن الصين تشدد على ضرورة إحلال السلام في اليمن بناءً على المرجعيات الأساسية الثلاث. وأكد تيان تشي أن بلاده ستواصل تقديم المزيد من الدعم لليمن، وستسهم في إعادة الإعمار.

المصدر: الخليج