ماذا تفعل إذا تعرضت للصداع النصفي أثناء العمل؟

منوعات

أحيانا قد يتعرض الشخص للصداع النصفي أثناء وجوده بالعمل، ولا يعرف كيف يتعامل معه في أسرع وقت حتى يتمكن من إتمام عمله في هدوء، وقد أوضحت صحيفة «هافنغتون بوست» الأميركية أن هناك 6 خطوات للتصدي للصداع النصفي أثناء وجودك بالعمل، وهذه الخطوات هي:
1 – قم برد فعل سريع:
عندما تشعر بالصداع النصفي، ينبغي أن يكون رد فعلك سريعا، حيث يجب عليك أخذ مسكن للآلام في أسرع وقت لأن الانتظار قد يزيد الصداع بشكل كبير.
2 – قلل من الضوء والأصوات من حولك:
إذ إن الضوء الشديد والأصوات العالية تساعد على تحفيز الصداع النصفي، فينبغي عليك أن تخفض صوت هاتفك وتقلل من ضوء الغرفة التي تجلس بها.
3 – احرص على شرب الماء:
عدم شرب الماء خلال اليوم قد يحفز الصداع النصفي بشكل كبير، لذلك ينبغي أن تضع زجاجة من الماء بجانبك أثناء وجودك بالعمل وتشرب منها باستمرار خلال يومك.
4 – قم بأكل أي شيء:
في حال تعرضك لصداع نصفي ينبغي أن تأكل أي شيء سريعا إذ إن عدم تناول الطعام يعد من الأسباب المعروفة المؤدية للصداع النصفي، وينصح بعض الأطباء أيضا بمضغ الزنجبيل النيئ، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن الزنجبيل فعال في علاج أعراض الصداع النصفي إذا ما تم مضغه نيئًا.
5 – خذ قسطا من الراحة:
قم من على مكتبك أو أغمض عينك ولا تنظر في أوراق العمل أو شاشة الكومبيوتر لمدة 5 دقائق على الأقل.
6 – حدد أولوياتك:
خلال الصداع النصفي، غالبا ما تتأثر دقة أدائك لعملك، لذا ينبغي أن تحدد المهام الأساسية التي تريد إنجازها والتركيز فيها وألا تشتت أفكارك في أشياء يمكن تأجيلها لليوم التالي.

المصدر: القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»