محمد بن راشد : محبة الشيخة هند لعمل الخير ضمانة لنجاح «بنك الطعام»

أخبار

وجه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أمس، بتعيين سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيسة لمجلس أمناء بنك الإمارات للطعام الذي أطلقه سموّه في ذكرى يوم جلوسه الحادية عشرة، ويشكل منظومة إنسانية متكاملة لترسيخ قيمة إطعام الطعام في مجتمع الإمارات، وترسيخ هذا القيمة ضمن إطار مؤسسي مستدام، يستفيد منه الملايين داخل الدولة وخارجها، وينضوي تحت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وأشار صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، إلى أن «رئاسة سموّ الشيخة هند، لبنك الإمارات للطعام، ضمانة لتحقيق توقعاتنا العالية من هذه المؤسسة الإنسانية الجديدة». وأضاف «الشيخة هند أقرب الناس إلى الناس، ومحبتها الدائمة لعمل الخير تجعلها الأنسب لقيادة هذا المشروع الجديد، لأن توجيهاتنا للبنك هي بإشراك أكبر عدد من الفعاليات المجتمعية، ومن المتطوعين في هذه المنظومة الإنسانية الجديدة».

وقال سموّه «بنك الإمارات للطعام، يمثل رمزاً لكرم أهل الإمارات، والشيخة هند تمثل رمزاً لعطاء نساء الإمارات، والبنك يمثل باكورة عامنا عام الخير، وتوقعاتنا له كبيرة، برعاية الشيخة هند بنت مكتوم».

وأضاف صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد «منذ عرفت الشيخة هند ويدها بالخير ممدودة.. وبالعطاء مبسوطة.. وما تخفي من أعمال أكثر مما تعلن».

وكان سموّه، وجرياً على عادته السنوية، أمر بتوجيه الاحتفالات الخاصة بيوم جلوسه لإطلاق مبادرات تركز على عمل الخير. وأطلق «بنك الإمارات للطعام» الذي سيشكل منظومة متكاملة تضمّ قطاع الفنادق، والمصانع الغذائية، والمزارع، ومؤسسات الضيافة، ومحال السوبر ماركت، والمتطوعين، وسيتعامل البنك بشكل احترافي مع فائض الطعام الطازج، والمعلب، بإشراف الجهات المعنية المختصة، وتوزيعه داخل الدولة وخارجها، بالتعاون مع شبكة من المؤسسات الإنسانية والخيرية المحلية والدولية. وسيعقد شراكات مع السلاسل الفندقية الكبرى، ومحال السوبر ماركت، ومصانع الأغذية، والمزارع، وسيفتح أبوابه للمتطوعين، للإسهام في توزيع الطعام.

المصدر: الخليج