محمد بن راشد يشهد سباق الإسطبلات الــخاصة بمهرجان القدرة في سيح السلم

أخبار

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يوم أمس، سباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كيلومتر الذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، ضمن مهرجان سموه للقدرة، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية.

كما شهد السباق الشيخ سعيد مكتوم آل مكتوم، والشيخ دعيج آل خليفة، ومحمد جمعة النابودة، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، وسعيد بن حميد الطاير، نائب رئيس نادي دبي للفروسية، والدكتور غانم الهاجري، أمين السر العام لاتحاد الفروسية، وعدد من المسؤولين والملاك، وجمهور غفير من عشاق سباقات القدرة.

وشهد السباق مشاركة قياسية غير مسبوقة، حيث تنافس نحو 305 فرسان يمثلون معظم الإسطبلات الخاصة بالدولة.

وتوّجت الفارسة ليلى محمد المرزوقي بطلة للسباق، مهديةً إسطبلات الكمدة اللقب الغالي، وممتطيةً صهوة الجواد »مونتوم« لإسطبل الكمدة للقدرة، ومسجلةً زمناً قدره 3.21.09 ساعات.

واحتل الفارس أحمد صالح الشحي المركز الثاني، ممتطياً صهوة “جوباني تايغر ليللي” لإسطبل الكمدة، ومسجلاً زمناً قدره 3.22.27 ساعات.

واحتل الفارس عبد الله غانم المري المركز الثالث، ممتطياً صهوة “رزام” لإسطبل زعبيل، ومسجلاً زمناً قدره 3.23.35 ساعات.

وجاء الفارس حسن جمعة الحمادي في المركز الرابع، ممتطياً صهوة “جانور شالو”، ومسجلاً زمناً قدره 3.33.12 ساعات.

وجاء الفارس صالح علي الكربي في المركز الخامس، ممتطياً صهوة “هناد” لإسطبل الخليج، ومسجلاً زمناً قدره 3.33.22 ساعات.

واحتل الفارس الأوروغياني إميليانو دوراتي المركز السادس، ممتطياً صهوة الجواد “داهومان” لإسطبل العين، ومسجلاً زمناً قدره 3.36.37 ساعات. وتلاه في المركز السابع الفارس حمدان أحمد المري، ممتطياً “رودين” لإسطبل زعبيل، ومسجلاً زمناً قدره 3.37.04 ساعات.

وجاءت في المركز الثامن الفارسة شذرا أحمد الحجاج، ممتطيةً صهوة “جيندا لا بارك” لإسطبل الخيول، ومسجلةً زمناً قدره 3.37.17 ساعات.

الجابر يتصدر المرحلة الأولى

من جهة ثانية، تصدر الفارس أحمد محمد الجابر المرحلة الأولى للسباق لمسافة 40 كيلومتراً “اللون الأصفر” ممتطياً صهوة الجواد “أوماني كواندارا” لإسطبل الجابر، مسجلاً زمناً قدره 1.24.55 ساعة.

وجاءت في المركز الثاني الفارسة ليلي المرزوقي ممتطية صهوة الجواد “مومنتوم” لإسطبل الكمدة للقدرة مسجلة زمناً قدره 1.25.21 ساعة.

واحتلت الفارسة البريطانية هاريت كونستانس براون المركز الثالث ممتطية صهوة الفرس كلاودي روز لإسطبل راكنا للقدرة مسجلة زمناً قدره 1.25.44 ساعة.

وجاء الفارس غيث عبد الواحد خميس في المركز الرابع ممتطياً صهوة “جساس” لإسطبل إس إس، مسجلاً زمناً قدره 1.25.57 ساعة. وتلاه في المركز الخامس الفارس حسن جمعة الحمادي ممتطياً الجواد “جانور شالو” لإسطبل راكنا للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1.26.20 ساعة.

واحتل المركز السادس الفارس راشد المزروعي ممتطياً “القاهر” لإسطبل اس. إس، مسجلاً زمناً قدره 1.26.27 ساعة. وتلاه في المركز السابع الفارس محمد أحمد العبار ممتطياً الجواد “باراني سيلفر شاه” مسجلاً زمناً قدره 1.27.12 ساعة.

.. ويواصل تزعمه الثانية

واصل الفارس أحمد الجابر تزعمه للمرحلة الثانية لمسافة 40 كيلومتراً “اللون الأحمر”، ممتطياً صهوة “أوماني ” إسطبل الجابر، مسجلاً زمناً قدره 2.45.06 ساعة.

وحافظت الفارسة ليلى المرزوقي على مركزها الثاني ممتطية “مونتوم” لإسطبل الكمدة، مسجلة زمناً قدره 2.45.43 ساعة.

وقفز الفارس سعيد حمود الخياري إلى المركز الثالث من الـ19، ممتطياً صهوة الفرس “عنيدة” لإسطبل اس. اس، مسجلاً زمناً قدره 2.48.19 ساعة.

كما قفز الفارس صالح الكربي من المركز الثامن إلى الرابع ممتطياً صهوة “هناد” لإسطبل الخليج، مسجلاً زمناً قدره 2.50.38 ساعة.

وقفز الفارس عبد الله غانم المري من المركز العاشر إلى الخامس ممتطياً صهوة الجواد “رزام” لإسطبل زعبيل، مسجلاً زمناً قدره 2.51.13 ساعة.

وتلاه في المركز السادس الفارس حمد عمير الفلاسي ممتطياً الجواد “أورسول دي أولي” لإسطبل المري، مسجلاً زمناً قدره 2.51.37 ساعة.

واحتل الفارس أحمد صالح الشحي المركز السابع ممتطياً “جوباني تايغر ليللي” لإسطبل الكمدة، مسجلاً زمناً قدره 2.51.52 ساعة. وتلاه في المركز الثامن الفارس حسن الحمادي ممتطياً “جانور شالو” لإسطبل راكنا للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 2.59.17 ساعة.

واحتل الفارس حمدان المري المركز التاسع بعد أن كان الـ16 في المرحلة الأولى ممتطياً صهوة “رودين” لإسطبل زعبيل، مسجلاً زمناً قدره 2.56.14 ساعة.

الريسي :نشكر محمد بن راشد على ثقته بالاتحاد

أشاد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، بالنجاح الذي ظل يحققه مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، منذ انطلاقته، في ظل الحضور الدائم لسموه منذ بداية انطلاقة السباق حتى نهايته، وهذا ما يسهم في نجاح المهرجان الذي يحمل اسم سموه.

وذلك في ظل الدعم غير المسبوق والجوائز المميزة التي تمثل دعماً كبيراً لرياضة الفروسية عامة، والقدرة بصفة خاصة، التي تزداد قاعدتها يوماً بعد يوم بفضل دعم سموه وتوجيهاته لجميع الفرسان.

ووجه اللواء الريسي الشكر لسموه على ثقته الكبيرة بالاتحاد والقائمين عليه.

وأعلن الريسي، خلال حديثه، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم طالبه بالالتزام بالقوانين وتطبيقها على الجميع بلا استثناء.

وأضاف قائلاً إن الدعم والثقة سيتركان الاتحاد يسير في الطريق الصحيح، ويحافظ على الكثير من المكتسبات، ويسهم في تطوير رياضة الفروسية في الدولة.

وأكد اللواء الريسي أن رياضة الفروسية تعيش عصرها الذهبي.

وهنأ الريسي الفائزين في سباق الإسطبلات الخاصة، متمنياً حظاً أوفر لمن يحالفهم الحظ في الفوز بالمراكز الأولى للسباق.

البطلة ليلى: فخورة باللقب ونشيد بدعم فارس العرب

أعربت الفارسة البطلة ليلى المرزوقي عن فخرها وإعزازها بالفوز بلقب سباق الإسطبلات الخاصة في نطاق مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة.

وقالت البطلة إن هذا الفوز الأول بالنسبة لها في المهرجان وأبرز إنجازاتها احتلالها للمركز الثالث في سباق الفارسات في بوذيب.

وأضافت قائلة بأنها لم تواجه صعوبة طوال مراحل السباق من الأولى إلى الأخيرة بسبب الجو الجميل وأرضية السباق الجيدة.

وقالت الفارسة ليلى إن إشادة فارس العرب بأدائها وتطور مستواها تعتبر بمثابة شهادة تعتز بها كثيراً وأنها ستحرص على المحافظة على مستواها خلال السباقات المقبلة.

وأعلنت البطلة بأنها شاركت في سباق السيدات أول من أمس وجاء ترتيبها في المركز الـ21 بسبب الضباب وصعوبة انطلاق الخيل في ذلك الجو.

شكر

من جهة ثانية، وجَّه الفارس عبدالله غانم المري الحائز على المركز الثالث في السباق، الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدعمه اللامحدود للفرسان داخل وخارج الدولة.

وأضاف قائلاً بأن المهرجان يعتبر الداعم الأكبر لإسطبلات المواطنين، ولذلك جاءت المشاركة قياسية والكل يطمح للفوز باللقب في هذه المناسبة الرائعة التي تعتبر بمثابة فرحة، وتمثل عيداً لكل الفرسان.

وأشاد المري بأداء جواده »رزام« وقال إنه قدم عرضاً طيباً، ولكن عقوبة الـ»بلنتي« في المرحلة قبل الأخيرة تسببت في تأخير انطلاقته بسبب ارتفاع نبض قلبه.

تهنئة

ووجه المري التهنئة لكل الفرسان الذين شاركوا في السباق بالمهرجان الذي يعتبر بمثابة فرحة للجميع. وأكد المري أن السرعة كانت عالية في السباق، ما أثَّر على نبض قلب الجواد ” زرام” .

وأكد المري مشاركته في السباق الكبير يوم السبت ضمن فرسان إسطبل F3 متوقعاً بأن يكون السباق ممتعاً وطويلاً، إذ إن مسافته 160 كيلومتراً.

وأضاف بأنهم يطمحون للفوز بلقب السباق متمنين أن يكون الجو صحواً وجميلاً.

فيصل الشعفار: مهرجان عالمي رائع

أشاد فيصل الشعفار بالمهرجان، مؤكداً في تصريح لـ”البيان الرياضي” أنه بمنزلة احتفالية تختلف عن كل الاحتفالات، وأنه يعد مهرجاناً عالمياً رائعاً، موجهاً التهنئة إلى سعيد الكمدة بمناسبة فوز إسطبله بالمركزين الأول والثاني.

ووجه الشعفار الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لدعمه اللامحدود لرياضة الفروسية بالدولة بصفة عامة، والقدرة بصفة خاصة.

راشد الكمدة: نفخر بالإنجاز والحدث عيد للفرسان

أعرب راشد الكمدة عن فخره وإعزازه بفوز اسطبل الكمدة بلقب بطولة ووصافة السباق مشيداً بمكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” التي تعتبر غالية وكبيرة على نفوس الجميع، وتقديراً لهذه المناسبة فقد أدخل ملاك الاسطبلات الخاصة أفضل الخيول بمشاركة نخبة الفرسان لتقديم أفضل أداء في السباق.

وأهدى الكمدة الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية. وإلى والده سعيد الكمدة الذي يرجع إليه الفضل بعون الله تعالى في تحقيق الإنجاز الكبير لدعمه اللامحدود ومتابعته الحثيثة للاسطبل.

وقال راشد الكمدة إنهم يترقبون السباق الرئيسي لمسافة 160 كيلومتراً وأشاد بجهود المدرب منصور إبراهيم الذي يعمل بجهد وإخلاص وتفانٍ، ونتيجة لذلك حصد الفوز، قائلاً »إننا كمشرفين للاسطبل لن ننسى جهوده مع الطاقم الفني وسيتم تكريمهم للأداء المشرف للاسطبل«.

تتويج أبطال السباق

عقب ختام السباق قام اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والدكتور غانم الهاجري أمين السر العام للاتحاد ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية بتتويج الأبطال الفائزين؛ فنالت الفارسة ليلى المرزوقي كأس المركز الأول، وحصل الفارس أحمد صالح الشحي على كأس المركز الثاني، فيما نال عبدالله غانم المري كأس المركز الثالث.

سعيد الكمدة: فرحة لمجتمع القدرة

أعرب اللواء  سعيد الكمدة عن فخره واعتزازه بانتزاع الإسطبل لقب السباق، وهو ما يؤكد ريادته وجدارته.

وأشاد في تصريح لـ »البيان الرياضي« بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اللامحدود للإسطبلات الخاصة ومساهمته في تطورها من خلال السباقات التي تقام بالموسم في مدينة دبي الدولية للقدرة وفي المهرجان العالمي.

وقال الكمدة: إن المشاركة القياسية غير المسبوقة تؤكد اهتمام الإسطبلات الخاصة بإنجاح المهرجان.

وأشاد الكمدة بعمل اللجان المختلفة ومساهمته في تذليل كل الصعاب لإنجاح السباق.

وتقدم الكمدة بالتهنئة لكل الفائزين، متمنياً حظاً أوفر لمن لم يحالفهم الحظ في السباق.

المصدر: البيان