محمد بن راشد يشهد منافسات «البوني» للأطفال

أخبار

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سباق البوني للأطفال للقدرة الذي جرى عصر أمس في مدينة دبي الدولية للقدرة بمشاركة قرابة 100 طفل من أعمار 6 سنوات وحتى 12 عاماً والذي جرت منافساته على جوائز سمو الشيخ زايد بن محمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة عيد ميلاده والذي جاء ممتعاً ومثيراً وحظي بحضور كبير ومميز تقدمته حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، سمو الأميرة هيا بنت الحسين.

جاء سباق «خيول البوني» للأطفال ممتعاً ومثيراً توج بحضور ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد الذي كان أكثر الفرحين بالأطفال المشاركين الذين شاركوا سمو الشيخ زايد بن محمد فرحته بعيد ميلاده.

اللجنة المنظمة للمهرجان حرصت على تكريم جميع المشاركين تشجيعاً لهم ودعماً لمسيرتهم في عالم الفروسية وتشجيعا لأولياء أمورهم على تنمية قدراتهم ومهارتهم حتى يصبحوا فرسانا وفارسات في المستقبل.

الهاجري: نشعر بالفخر لنجاحات الفروسية في الإمارات

أكد الدكتور غانم الهاجري، أمين سر اتحاد الإمارات للفروسية، إحساسه بالفخر لما يشهده من نجاحات للفروسية بالدولة، وأرجع ذلك إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وشيوخ الإمارات للفروسية بالدولة، حتى أصبحت الإمارات موطن الفروسية؛ لما تتضمن من أحداث عالمية، ومنافسات استثنائية للخيول. وتوقع الهاجري أن يشهد ختام المهرجان اليوم نجاحاً استثنائياً يضاف إلى مجمل النجاحات الأخرى المتنوعة التي تشهدها الدولة في عالم الفروسية.

وأشار أمين سر الاتحاد، إلى التزام جميع لفرسان ومدربيهم، بتعليمات اللجنة المنظمة ولجنة الحكام الرئيسية، معتبراً أن الالتزام بالتعليمات يساهم في النجاح ورضا الجميع.

وقال الهاجري إن اللجنة المنظمة للمهرجان التابعة لنادي دبي للفروسية، أوكلت مهمة التحكيم والإشراف الفني على السباقات إلى لجنة الحكام الرئيسية القادمة من الاتحاد الدولي، وقال: «يهمنا كمسؤولين عن الاتحاد أن تخرج كافة السباقات بنجاح يرضي الجميع، متمنياً التوفيق لكل الفرسان المشاركين في الحدث».

العضب: التحضيرات اكتملت

أكد محمد العضب مدير عام نادي دبي للفروسية اكتمال كافة التحضيرات الخاصة بالحدث اليوم، مشيراً الى أن كافة التوجيهات التي أبداها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تم تنفيذها، وجميعها توجيهات مهمة ستسهم في تحقيق النجاح وتحقيق كل الأهداف المرجوة للحدث.

وعبر محمد العضب عن مدى أهمية سباق اليوم الذي يحمل روح المنافسة التي تجمع أبطال العالم وتوضح مدى شغف دولة الإمارات بشكل عام وإمارة دبي على وجه الخصوص برياضة الفروسية.

وكشف العضب عن نجاح النسخة الأولى للمهرجان التي ضمت قرابة 750 فارساً وفارسة من أكثر من 40 دولة أتوا من أجل المشاركة والمنافسة على اللقب الأغلى.

وقال العضب: يعتبر كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للقدرة الذي سيقام اليوم خير ختام للمهرجان، ويعد سباق اليوم بطولة عالم مصغرة وجوائز السباق وتصنيفه ومشاركاته تحمل مواصفات عالمية، كما أن اسم الكأس الذي يتزين باسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يعطي الدافع للفرسان للفوز بالسباق.

وحرص العضب على توجيه الشكر الجزيل إلى الشركة الراعية لونجين التي تعتبر سنداً جوهرياً لرياضات الفروسية في دبي وحول العالم.

الجوائز

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، رصدت جوائز مميزة للفائزين، حيث يحصل أصحاب المراكز العشرة الأولى على سيارات نيسان بترول، ويحصل المتسابقون الذين ينالون مراكز متقدمة على جوائز مالية مميزة.

المصدر: الخليج