«مرور دبي» توزّع هدايا على السائقين الملتزمين في رمضان

أخبار

72428162

أعدت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي خطة لخفض مؤشر الوفيات الناتجة عن حوادث مرورية خلال شهر رمضان، تعتمد على تكثيف عدد الدوريات المرورية على الطرق الرئيسة التي تشهد كثافة مرورية في أوقات الذروة، وكذلك مناطق عبور المشاة التي ترتفع بها معدلات حوادث الدهس، كما سيتم في المقابل توزيع الهدايا الرمزية على السائقين الملتزمين.

وكشف مدير الإدارة، العقيد سيف مهير المزروعي، عن تسجيل 182 حادثاً مرورياً في رمضان الماضي أسفرت عن وفاة 13 وإصابة 98 آخرين بإصابات متفاوتة، لافتاً إلى أن هناك خطة لخفض مؤشر الوفيات بنسبة لا تقل عن 15% خلال رمضان الجاري.

وتفصيلاً، قال المزروعي إن الإدارة العامة للمرور أعدت خطة للحد من المشكلات المرورية والحوادث خلال شهر رمضان، تعتمد على ضبط حركة السير والحد من التهور، خصوصاً في أوقات الذروة التي تسبق فترة الإفطار.

وأشار إلى أن الخطة تهدف إلى تقليل وفيات الحوادث مقارنة برمضان الماضي الذي شهد وفاة 13 شخصاً، وإصابة 98 آخرين بإصابات راوحت بين البليغة والمتوسطة والبسيطة نتجت عن 182 حادثاً مرورياً، لافتاً إلى أن هناك فرقاً مختصة تتولى دراسة أسباب الوفيات وتحليل ظروفها وأوقاتها لتفاديها لاحقاً.

وذكر المزروعي، أن هناك بعض الممارسات يرتكبها شباب في أوقات متأخرة من الليل مثل الاستعراض والفوضى والتسابق، مؤكداً أن الإدارة ستتخذ الإجراءات القانونية ضد أي شخص ينتهك القانون.

وأوضح أن الدوريات المرورية تركز في رمضان على المناطق التي ينتشر فيها المشاة، مثل القوز الصناعية عندما يخرج العمال للتجول أو التسوق قبل موعد الإفطار، ما يجعلهم عرضة لحوادث الدهس، بسبب إسراع سائقي السيارات، وقلة التركيز في هذا التوقيت، فضلاً عن العبور الخاطئ من أماكن غير مخصصة للمشاة.

ولفت المزروعي، إلى أنه سيتم تكثيف الدوريات على الطرق الخارجية وفي محيط المساجد والتجمعات التجارية ومراكز التسوق، مشيراً إلى أن الفترة التي تسبق موعد الإفطار تشهد عادة زيادة في مؤشر الحوادث البسيطة بسبب استعجال الناس الوصول إلى المكان، لافتاً إلى أن الإشكالية في تلك الحوادث أنها تزيد من حدة الازدحام وتستهلك كثيراً من العمل في التخطيط وإعداد التقارير.

وطالب المزروعي السائقين بالحيطة والحذر وتخفيف السرعات عند عبورهم للشوارع والمناطق السكنية وعند المساجد التي تكون مزدحمة، وذلك لتلافي وقوع حوادث دهس.

 
هدايا رمزية ووجبات

قال مدير الإدارة العامة للمرور، العقيد سيف مهير المزروعي، إن الدوريات المرورية بدأت من أول يوم رمضان في توزيع هدايا رمزية على مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية، تشمل وجبة خفيفة يمكن أن يتناولها السائق عند حلول الإفطار، إذا كان على الطريق.

وأشار الى أن الهدايا ستوزع من خلال الدوريات المرورية على شوارع الإمارات، والشيخ زايد، ومنطقة ديرة، ومحطات البترول الرئيسة، وجميرا، والسطوة، وأماكن أخرى متنوعة داخل الإمارة.

المصدر: الامارات اليوم