مكاتب سفر: الحجز الاستباقي على مقاعد الطيران يرتفع في موسم الصيف

أخبار

ترتفع وتيرة حجوزات السفر للموسم الصيفي بدءا من يونيو المقبل استعداداً للسفر نهاية شهر رمضان المبارك، حيث يتنافس المسافرون للحصول على مقاعد طيران بأفضل الأسعار، في وقت تتلقى مكاتب السفر حجوزات حالية ترفع من إشغال عدد من رحلات طيران إلى نحو 70%، حسب عاملين في القطاع.

وأشار هؤلاء إلى أن معظم الحجوزات التي تتلقاها مكاتب السفر حالياً هي من المقيمين في الدولة، الذين يرغبون في السفر إلى بلدانهم، في حين أن الطلب على حجوزات الرحلات السياحية لا تزال متواضعة حالياً، متوقعين أن ترتفع وتيرتها الشهر المقبل.

وقال صلاح الكعبي المدير التنفيذي لـ «بافاريا» للعطلات: هناك حجوزات حالية للسفر صيفاً الأمر الذي يرفع من إشغال رحلات ليتراوح بين 50 إلى 60%، متوقعاً أن تشتد الحجوزات بداية الشهر المقبل.

وأشار إلى أن الرحلات من المقيمين لزيارة عائلاتهم في الدول العربية تشهد طلباً مرتفعاً حالياً، في حين أن الطلب على الرحلات بهدف السياحة لا يزال متواضعاً، متوقعاً أن تشتد بداية الشهر المقبل.

ولفت الكعبي إلى أن الدول الأوروبية التقليدية مثل ألمانيا وبريطانيا إضافة إلى دول أوروبا الشرقية مثل صربيا والبوسنة تستحوذ على النسبة الأكبر من الحجوزات الصيفية

المصدر: الإتحاد