مكتوم بن محمد يكرّم الشــركات والجهات الفائزة بجوائز التميز لقطاع الأعمال

أخبار

شهد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، أمس، حفل جوائز التميز لقطاع الأعمال في دورتها الـ22، بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، حيث تم تكريم الفائزين في «جائزة دبي للجودة»، و«جائزة دبي للتنمية البشرية» و«برنامج دبي للخدمة المتميزة».

وكرّم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، الشركتين الفائزتين بجائزة «دبي الذهبية للجودة»، بالإضافة إلى الشركتين الفائزتين بجائزة «دبي للجودة». كما كرّم سموه 15 شركة فائزة بجائزة «دبي التقديرية للجودة» والشركات الفائزة بجائزة «دبي للتنمية البشرية».

من جانبها، أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أن إمارة دبي أثبتت قدرتها على مواصلة سباق التميز، مستمدة عزيمتها من الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة، المتمثلة في السعي الدائم إلى الارتقاء ببيئة العمل في دبي نحو العالمية.

جوائز التميز

وتفصيلاً، شهد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، أمس، حفل جوائز التميز لقطاع الأعمال في دورتها الـ22، بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد من مديري الدوائر والمسؤولين، حيث تم تكريم الفائزين في «جائزة دبي للجودة»، و«جائزة دبي للتنمية البشرية» و«برنامج دبي للخدمة المتميزة» وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.

وكرّم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، الشركتين الفائزتين بجائزة «دبي الذهبية للجودة»، وهما هيئة كهرباء ومياه دبي من القطاع الحكومي، ومركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة من القطاع المالي، بالإضافة إلى الشركتين الفائزتين بجائزة «دبي للجودة»، وهما أمن مجموعة «طيران الإمارات» و«معهد الإمارات للسياقة» من قطاع الخدمات.

وكرّم سموه أيضاً الـ15 شركة الفائزة بجائزة «دبي التقديرية للجودة»، التي ضمت كلاً من «دبي فيرست»، و«نتورك إنترناشيونال» من القطاع المالي، و«تيم هورتنز» و«كولد ستون كريمري – أباريل غروب» من قطاع البيع بالتجزئة، و«جميرا فندق الخور»، و«تماني مارينا» فندق وشقق فندقية من القطاع السياحي، ومستشفى «إل إل إتش»، و«مستشفى ثومبي عجمان» من القطاع الصحي، و«القرية العالمية» و«فن سيتي دبي لاندمارك ليغر» من قطاع التسلية والترفيه، و«دتكو بلفور بيتي» إدارة المعدات والنقليات، و«تيكون» من قطاع المقاولات، و«بركات كواليتي بلاس» و«بريستول فاير انجنيرنغ»، وشركة «ستار للأسمنت» من قطاع الصناعة، و«جليل للتوزيع» من القطاع التجاري.

الشركات الفائزة

كما كرّم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، أيضاً، الشركات الفائزة بجائزة «دبي للتنمية البشرية» ضمن ثلاث فئات، هي: «جائزة دبي للتنمية البشرية»، وجائزة «دبي التقديرية للتنمية البشرية»، وجائزة «دبي الذهبية للتنمية البشرية». وفاز بجائزة «دبي الذهبية للتنمية البشرية»، هيئة كهرباء ومياه دبي من القطاع الحكومي، والفائزة بجائزة «دبي للتنمية البشرية» هي «وصل» من قطاع الخدمات.

وضمت قائمة الفائزين بجائزة «دبي التقديرية للتنمية البشرية» كلاً من القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومركز «دبي للإحصاء»، والنيابة العامة في دبي من القطاع الحكومي، ومجموعة «النابودة» التجارية، ومجموعة «الكندي للسيارات» من القطاع التجاري.

من جهته، كرّم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، 16 شركة فائزة بجائزة برنامج «دبي للخدمة المتميزة»، التي تم اختيارها من بين أكثر من 2250 عضواً في البرنامج، ضمن فئة أفضل علامة تجارية، وذلك لجهودها المتميزة وخدماتها النوعية، والجودة العالية المقدمة للعملاء خلال عام 2015. وضمت قائمة الفائزين بجائزة «أفضل علامة تجارية» كلاً من «آفاق الإسلامية للتمويل» من قطاع الخدمات، والشركة العربية للسيارات «نيسان» من قطاع معارض السيارات، و«تماريس» من قطاع بيع التجزئة العام، و«الجابر للنظارات» من قطاع البصريات، و«ماجد الفطيم للتمويل» عن بطاقات «نجم» الائتمانية و«مركز الاتصال»، و«إم بي تي» من قطاع الأحذية، و«مارينا هوم إنتيريورز» من قطاع الأثاث، ومطعم «قصر الهند» من قطاع المطاعم.

كما ضمت قائمة الشركات الفائزة «جويالوكاس» من قطاع المجوهرات، و«الرستماني الدولية» للصرافة من قطاع خدمات الصرافة، ومجموعة «هوغ روبنسون» من قطاع خدمات السفر، ومجموعة «إيروس» من قطاع الإلكترونيات، و«كارترز» من قطاع الأزياء، و«كولدستون كريمري» من قطاع المقاهي، ومجموعة «صيدليات أستر» من قطاع الصيدليات، و«سكي دبي» من قطاع التسلية والترفيه.

الجودة والتميز

من جانبه، قال المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، سامي القمزي: «نشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على متابعة ورعاية كل المبادرات التي من شأنها الإسهام في تحقيق تطلعات حكومة دبي الرامية إلى دعم مسيرة الجودة والتميز وتطبيق أفضل الممارسات في دولة الإمارات، ويشكل الفائزون بجوائز الجودة والتميز والتنمية البشرية نموذجاً يحتذى به لقياس أداء الشركات، ومحفزاً لخوض سباق التميز، بالإضافة إلى تحفيز غيرهم على تبني معايير الجودة وتحقيق المزيد من التطوّر والازدهار».

وأضاف أن «مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن (تقييم الأداء بشكل سنوي مهم جداً لأنه يحسّن رؤيتنا ويطوّر كفاءتنا ويصوّب أخطاءنا ويعطينا دافعاً مستمراً للتطوير)، تعطينا الدافع نحو بذل المزيد من الجهود للارتقاء في مختلف ميادين التميز والجودة».

وأشار إلى أن «إمارة دبي أثبتت قدرتها على مواصلة سباق التميز، مستمدةً عزيمتها من الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة، المتمثلة في السعي الدائم إلى الارتقاء ببيئة العمل في دبي نحو العالمية».

الأعضاء المسجلون

وشهد برنامج «دبي للخدمة المتميزة»، خلال العام الجاري، نمواً إجمالياً بنسبة 21.4%، حيث بلغ عدد الأعضاء المسجلين، خلال العام الجاري، 91 شركة تدير 179 علامة تجارية مسجلة، واستقطب البرنامج، العام الماضي، 436 منشأة جديدة، فيما شهدت الشركات المسجلة في الدورة الحالية من جائزتي «دبي للجودة» و«دبي للتنمية البشرية» 26%.

وفي إطار دعم مبادرة «مجتمعي مكان للجميع»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول عام 2020، بادرت «اقتصادية دبي» بإضافة معيار لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة إلى برنامج «دبي للخدمة المتميزة»، بالإضافة إلى معايير التقييم في جائزتي «دبي للجودة» و«دبي للتنمية البشرية»، وتم إطلاق فئة أعمال جديدة في برنامج «دبي للخدمة المتميزة»، وهي «الهايبر ماركت»، ليتوسع نطاق التقييم في البرنامج لقياس جودة الخدمات المقدمة في المنشآت الكبيرة والاستهلاكية.

كما تمت إضافة قطاع «التسلية والترفيه» في جائزتي «دبي للجودة» و«التنمية البشرية»، ويتم العمل حالياً على إضافة قطاع هيئات ومجالس الأعمال في جائزتَي «دبي للجودة» و«التنمية البشرية».

المصدر: الإمارات اليوم