اختيار مهدي علي مدرباً للأبيض الإماراتي

منوعات

أكد رئيس اتحاد كرة القدم يوسف السركال، أن «مجلس ادارة اتحاد كرة القدم، ورغم موافقته خلال اجتماعه الذي عقده مساء أول من أمس في مقر الاتحاد في دبي، والذي استمر لأكثر من ساعتين، على توصية مقدمة من اللجنة الفنية برئاسة عبيد سالم الشامسي نائب رئيس الاتحاد رئيس اللجنة الفنية، بالتعاقد مع المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم مهدي علي، لتولي تدريب المنتخب الأول، إلا ان الاتحاد لم يوقع حتى الآن عقداً مع مهدي، رغم ان مجلس الادارة وافق على اختياره لقيادة المنتخب في المرحلة الجديدة»، لافتاً الى انهم كلفوا اللجنة بالتفاوض معه من أجل الانتهاء من الشروط الخاصة بالعقد.

وقال خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الاتحاد عقب اجتماع مجلس الادارة: «ليست هناك جهة لديها صلاحية الجلوس مع مهدي والتعاقد معه غير مجلس ادارة الاتحاد». واضاف رداً على سؤال لـ«الإمارات اليوم»، عما اذا كانت هناك عقبات او شروط مالية وغيرها تقف في طريق اعلان التعاقد رسميا مع مهدي «العقبة الكبرى أننا لم نوقع معه عقداً رسمياً حتى الآن، لكن النية تتجه للتعاقد معه حتى ،2015 وننتظر اتفاقا نهائيا لتوقيع العقد الرسمي».

وأشار الى انهم يفضلون دائماً ان يمنح المدرب المقبل المسؤولية كاملة باختيار معاونيه، مؤكداً انهم لم يتدخلوا اطلاقا في صلاحيات اي مدرب خلال الفترة الماضية، سواء كان مهدي علي او غيره.

وحدد السركال اهدافهم وطموحاتهم في المرحلة المقبلة، لافتاً الى انها تتمثل في التأهل الى مونديال 2018 في روسيا، وتحقيق انجازات في اي من المشاركات الخارجية المقبلة، مؤكداً ان معظم لاعبي المنتخب الأول سيكونون من المنتخب الأولمبي. وأوضح: «طموحاتنا ان نكون في الصف الأول في قارة اسيا، وسنحرص على المشاركة في جميع المناسبات الكروية، سواء كانت رسمية أم غير رسمية». من جانبه، أكد أمين عام الاتحاد، يوسف عبدالله، أن الإعلان الرسمي عن توقيع العقد مع مهدي علي سيعلن في مؤتمر صحافي قريباً.

وبخصوص المشاركة في بطولة غرب آسيا في الكويت ديسمبر المقبل، أكد السركال انهم خاطبوا اتحاد غرب آسيا، لافتاً الى ان مدرب المنتخب الأول سيكون صاحب القرار في المشاركة بالمنتخب الأول أو بمنتخب 22 سنة.

وأكد رئيس اتحاد كرة القدم ان المجلس ناقش تقريراً متعلقاً بمشاركة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية في لندن، لافتاً الى انه ورغم خسارة المنتخب في مباراتيه أمام منتخبي الأوروغواي وانجلترا وتعادله مع السنغال، الا ان التقرير كان ايجابياً، مؤكداً ان الانطباع العام ان المشاركة كانت ايجابية، معتبراً انه وبشهادة بعض المدربين من خارج الدولة فان المنتخب ظهر بصورة مشرفة.

من جانب آخر أعلن السركال اعتماد قرار الغاء الدرجتين الأولى (أ) و(ب)، ودمجهما في درجة واحدة، وقرر كذلك اعفاء بعض الأندية من الغرامات المالية المترتبة عليها خلال الموسم الكروي الماضي، مع تقديم دعم مالي لهذه الأندية وفق شروط وضوابط محددة.

وأكد السركال أن المجلس بحث توصية من لجنة المسابقات بإقامة حفل قرعة الكأس على هامش بطولة كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة في الفجيرة.

المصدر: الإمارات اليوم